الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

كيف تعتنين بمنطقة حول العينين في رمضان؟

مواعيد النوم المتغيرة، والسهر لساعات طويلة حتى وقت السحور، ربما يضر قليلاً بمنطقة حول العينين، مثل ظهور الانتفاخات، والهالات السوداء، ما يتسبب في مظهر الوجه المجهد بشكل عام، خاصة أن منطقة حول العينين شديدة الحساسية، وسريعة التأثر بنظام ورتين الحياة.

ولهذا إليك بعض الخطوات، التي يمكنك تطبيقها في شهر رمضان، من أجل الحفاظ على منطقة حول العينين، والعناية بها، بحسب Health line.

الترطيب



الترطيب هو إحدى الخطوات الهامة التي لا يمكنك الاستهانة بها على الإطلاق، خاصة وأن هناك بعض الفتيات اللاتي يعتمدن ترطيب الوجه، وترك منطقة حول العينين، ما يؤثر بشكل كبير على جفاف الجلد حول العين.

وما لا تعرفينه أن النفخ وخطوط التجاعيد، تعني أن الجلد بحاجة إلى الماء، والافتقار إلى الغدد الدهنية التي تعتبر مرطب طبيعي لبشرتنا، لهذا فاستخدام المرطبات حول العينين قد يعيد التوهج والنضارة بهذه المنطقة.

لهذا احرصي على وضع مرطب خاص بمنطقة حول العينين، وليس مرطب الوجه، فربما منطقة حول العينين قد تكون حساسة بشكل أكبر، واختاري توقيت ما قبل النوم لتطبيقه، من أجل الحصول على نتيجة أفضل.

كوني لطيفة



من المهم التعامل مع منطقة حول العينين بطريقة لطيفة، مثل إزالة المكياج دون ضغط إضافي على الجلد، وباستخدام زيوت ومواد مرطبة، واستخدام قطعة قطنية ناعمة، ونفس الأمر عند غسل وجهكِ بالماء، حاولي تجنّب وضع اليدين بقوّة والفرك بهذه المنطقة.

المساج لمنقطة حول العينين



مع السهر طويلاً في شهر رمضان الكريم، وتناول وجبات غنيّة بالأملاح، فقد تلاحظين انتفاخ منطقة حول العينين، لهذا قد يكون الحل في مساج بسيط لمنطقة تحت العينين، إذ يساعد ذلك على تحسين الدورة الدموية، علاوة على أن التدليك مع الضغط بلطف قد يعمل على تصريف السوائل الزائدة، وتقليل الانتفاخ.

أكياس الشاي



قد تكون أكياس الشاي حل رائع للتخلص من مظهر الإجهاد والانتفاخ حول العينين، خاصة أنها تحتوي على كافيين، يحدّ من الهالات السوداء، ويزيد من تدفق الدم إلى بشرتك، خاصة أنه يحتوي على مضادات أكسدة قوية، كما يحمي من ضرر الأشعة فوق البنفسجية، ويبطئ عملية الشيخوخة.

يمكنك وضع قطعة مبللة من القطن بالشاي الأحمر أو الأخضر، ويفضل أن تكون دافئة، وتركها لمدة ربع ساعة، ثم تجفيف المنطقة بلطف شديد، وتكرار تلك التجربة مرتين إلى ثلاثة مرات أسبوعياً.