الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

نصائح ذهبية لاستعادة القوة بعد التعافي من كورونا

نصائح ذهبية لاستعادة القوة بعد التعافي من كورونا

نصائح ذهبية لاستعادة القوة بعد التعافي من فيروس كورونا

أثبتت الكثير من الدراسات أن عدوى كوفيد-19 قد تتسبب في الشعور بالتعب والإرهاق المستمر حتى بعد التعافي، وتزداد أو تتفاقم تلك المشكلة حسب كل شخص وجهاز المناعة لديه، وتتعلق أيضاً بسرعة العودة مرّة أخرى لممارسة حياته بشكل طبيعي.

ولهذا إليك مجموعة من النصائح لاستعادة قوتك بعد التعافي من فيروس كورونا بحسب boldsky.

تناول الطعام ببطء والبقاء رطباً



من المهم أن تبدأ بتناول الطعام ببطء والبقاء رطباً بعد التعافي من كورونا، خاصة أنك بالتأكيد فقدت شهيتك للطعام خلال فترة إصابتك، لهذا أنت بحاجة للعودة بشكل تدريجي لنظامك الغذائي عن طريق المضغ ببطء للحفاظ على صحة جهازك الهضمي، ويمكنك أيضاً زيادة تناول البروتين في نظامك الغذائي لتعزيز عملية تعافي جسمك.

كذلك ستكون فقدت الكثير من الماء بسبب التعّرق عند خروج الحرارة المرتفعة من جسمك أثناء إصابتك، ولهذا عليك تعويض ذلك بشرب الكثير من الماء والمشروبات الدافئة مرة أخرى، حيث يساعد الماء في توزيع العناصر الغذائية داخل الجسم وكذلك إزالة السموم من خلال العرق والبول.

ممارسة التمرينات الرياضية



أكد العديد من الخبراء أن ممارسة اليوغا بانتظام تساعد على التخلص من شعور الإرهاق والضعف، لهذا يُنصح باعتمادها أو أي أنشطة بدنية أخرى كالمشي والجري، من أجل تقوية الجسم، وأيضاً جهاز المناعة.

تناول فيتامين ج



تناول فيتامين ج باعتدال يلعب دوراً حيوياً في طريق التعافي خلال COVID-19، فعندما لا يعمل الجهاز الهضمي بالشكل الأمثل بعد إصابتك، لأنه يعزز المناعة، ويقوي خلايا الجسم.

الراحة



بعد التعافي من كوفيد-19، من المهم أن تحصل على قسط من الراحة للعقل والجسم، والحصول على قسط جيد من النوم ليلاً، كذلك قد تساعدك تمارين التنفس والتأمل على تهدئة العقل، ولهذا ينصح بتجنّب التدخين لتقوية المناعة مرة أخرى.

والجدير بالذكر أن مريض COVID-19 يحتاج إلى 3 أسابيع على الأقل حتى يتعافى تماماً، ومع ذلك، فقد لفتت الدراسات الحديثة الانتباه إلى أن الأفراد الذين ربما تعرضوا لآثار شديدة على الكلى والرئتين والقلب، بعد فترة طويلة من تعافيهم، عليهم الاهتمام بشكل أكبر بتلك النصائح للحفاظ على صحتهم.