السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

تجمع بين الترفيه والإثارة والتعليم.. وجهات سياحية تناسب الأطفال

تزخر الإمارات بالكثير من المقومات التي تجعلها الخيار الأول للسياحة العائلية، أبرزها تنوع الخيارات السياحية التي تناسب جميع أفراد العائلة، والأسعار التنافسية، والتجهيزات الفندقية التي تناسب العائلات، فضلاً عن العادات والتقاليد الجاذبة للأسر، بالإضافة إلى حالة الأمن والأمان التي تتمتع بها إمارات الدولة المختلفة.

وتحفل الإمارات بالعديد من الأماكن الترفيهية والتعليمية المختلفة التي تناسب العائلات، حيث يمكن لأفراد الأسرة الذهاب في أجواء رائعة لزيارة الحدائق والمتنزهات والمراكز الترفيهية والتثقيفية لقضاء أوقات لا تُنسى.

هنا نستعرض مجموعة من أجمل الوجهات السياحية التي تناسب العائلات، وتعتبر ملاذاً خاصاً للأطفال، حيث تقدّم لهم أجواء تمزج بين المغامرة والترفيه والحماس، وتعتبر في الوقت أنشطة تعليمية مبهرة.

دريم لاند أكاوبارك



تعتبر حديقة دريم لاند أكاوبارك Dreamland Aqua Park التي تقع في أم القيوين من أجمل الأماكن العائلية التي يمكن زيارتها، وتعتبر من أقدم الحدائق المائية في الإمارات، وتحتل مساحة من 250 ألف متر مربع، لتقدّم لزوّارها مجموعة ضخمة من الألعاب الترفيهية، التي تحتاج أكثر من زيارة لتجربة أكبر عدد ممكن من تلك الألعاب.

هنا يمكن تجربة لعبة التويستر والانزلاق عبر نفق مغطى طوله 40 متراً، ينتهي بالزائر إلى الغوص في حمام سباحة عميق.

ولا يمكن أن يفوت الزائر تجربة لعبة الثقب الأسود الذي يجعله في حالة ترقب طوال اللعبة وسط الظلام الدامس حتى يقفز في بركة المياه بسرعة كبيرة.

كذلك يمكن منح الأطفال فرصة الشعور بالمغامرة عند ركوب متاهة التنانين، التي تتضمن مجموعة من الأنفاق المائية المستوحاة من شكل التنانين، حيث يخرج الطفل من فم تنين ليدخل في فم الآخر، حيث تتشابك جميعها بطريقة رائعة.

المميز أيضاً بحديقة دريم لاند أكاوبارك أم القيوين أنها تناسب الأطفال تحت سن 3 سنوات، حيث يمكنهم الذهاب إلى بركة أكوا بلاي، والوقوف تحت دلو الماء، ليستمتعوا بسكب الماء عليهم.

كذلك توفر الحديقة المائية فرصة تجربة التخييم الليلي المطلق في دريم لاند أكوا بارك لمدة يومين، حيث تقدم أجواء مليئة بالمرح والإثارة عن طريق شقق صغيرة وكرفانات مجهزة بكافة الاحتياجات.

أسعار التذاكر لدريم لاند أكوا بارك:

البالغون (أطول من 120 سم): 160 درهماً

الأطفال (من 80 – 120 سم): 100 درهم

كبار السن (+65 سنة): 100 درهم

الأطفال (أقل من 80 سم): مجاناً

أصحاب الهمم: مجاناً





ذا جرين بلانت

تمنح حديقة ذا جرين بلانت The Green Planet الأطفال فرصة العيش في ظل أجواء الطبيعة الخلابة، حيث تعتبر الحديقة غابة استوائية ومحمية خضراء في قلب مدينة دبي.

تحتوي على أكثر من 3000 نوع من النباتات والحيوانات والطيور، وعند زيارة الحديقة سوف يتعرف الطفل على أهمية الحفاظ على البيئة وحماية الحيوانات، وأهمية الغابات الاستوائية في الحفاظ على كوكب الأرض.

ولأجواء أكثر حماسية يقدم المكان فرصة السباحة مع سمكة البيرانا في ذا جرين بلانيت، لتجربة غطس فريدة من نوعها، ومشاهدة أنواع مختلفة من الأسماك الأخرى.

كما أن المكان مُجهز لنقل رواده إلى تجربة استوائية حقيقية حيث الأمطار الرعدية الاستوائية، وسماع صوت الرعد ومشاهدة البرق والشعور بالرياح العاصفة، لمغامرة لا تُنسى للأطفال.

والجدير بالذكر أن المكان مُجهز بوجبات الفطور والغداء التي تُناسب كل أفراد العائلة، بأسعار تبدأ من 49 درهماً للأطفال و195 درهماً للكبار.

أسعار الدخول إلى ذا جرين بلانيت

للأطفال: 109 دراهم.

للكبار: 255 درهماً.





حديقة دبي المعجزة

تعتبر حديقة دبي المعجزة Dubai Miracle Garden واحدة من أشهر المعالم السياحية في دبي، إذ تعد أكبر حديقة زهور في العالم، وتحتل مساحة تفوق 72 ألف متر مربع، وتضم نحو أكثر من 150 مليون زهرة مزروعة وأكثر من 120 نوعاً من الزهور المختلفة.

وفي كل موسم، حيث يبدأ الطقس بالبرودة مع بداية فصل الشتاء، تُفتح البوابات في دبي ميراكل جاردن، للاستمتاع بتلك الأجواء الرائعة وسط الطبيعة والخضرة، فضلاً عن وجود العديد من المجسمات الرائعة على شكل ورود مثل مجسم طائرة الإمارات إيرباص أي 380 الشهير، ومجسم السيّدة التي تطفو، فضلاً عن ممر الفراشات والقلوب الشهير الذي يمكنك التقاط أفضل الصور التذكارية عنده.

ولأن مساحة الحديقة كبيرة جداً، وتحتاج من الزوّار إلى التجوّل طوال اليوم، فبالطبع لن تحلو الجولات من دون تناول الأطعمة والمشروبات، ولهذا توّفر حديقة دبي المعجزة أكثر من 30 بائعاً للأطعمة والمشروبات، بما في ذلك المقاهي ومحلات الحلوى وأكشاك عصير الفواكه الطازجة اللذيذة.

أسعار الدخول:

البالغون: 55 درهماً (من سن 12 عاماً فما فوق)

الأطفال: 40 درهماً (من سن 3 إلى 12 عاماً)

الأطفال الأقل من 3 سنوات: مجاناً





مركز الحفية لصون البيئة الجبلية



يقدم مركز الحفية لصون البيئة الجبلية Al Hefaiyah Mountain Conservation Centre فرصة رائعة للأطفال لكي يستكشفوا الحياة البرية الرائعة في صحراء جبال الحجر في ضواحي كلباء والتي تبعد نحو 130 كم شرق مدينة الشارقة، ومشاهدة مختلف الحيوانات المهددة بالانقراض.

ويقع المركز على مساحة 12 كيلو متراً مربعاً، ويعتبر موطناً لأكثر من 30 نوعاً من حيوانات الجبال والصحراء، بما فيها الثعابين والسحالي والقنافذ والعقارب، كذلك سوف يستمتع الأطفال بمشاهدة النمور العربية والذئاب وحيوانات الكراكال.

ويوفر المركز عربات غولف تتيح للزوّار التجول بسهول في الصحراء لمشاهدة الحيوانات، كما يوجد مرشدون متخصصون للإجابة على أسئلة الزوّار.

أسعار الدخول:

الكبار: 25 درهماً

الأطفال: دون سن 12 عاماً: مجاناً





دبي جاردن جلو

من المهم أن يصطحب أولياء الأمور أطفالهم إلى أماكن ترفيهية وتعليمية أيضاً، حيث يمكنهم تعّلم الكثير من الأمور والقيام ببعض الأنشطة وهم مستمتعون أيضاً، وهي الفكرة التي تعتمدها حديقة دبي جلو Dubai Garden Glow، إذ تهدف إلى نشر الوعي والثقافة حول قضايا هامة مثل الاحتباس الحراري وخفض الانبعاثات الكربونية والتلوث، ولهذا تم صناعة المجسمات الكبيرة بالحديقة من مواد مُعاد تدويرها.

وعند زيارة الحديقة يمكن مشاهدة العديد من المجسّمات العملاقة مثل مجسم قناديل البحر العملاقة، ومجسمات الديناصورات العملاقة، كما تقدّم عروضاً ترفيهية مختلفة كالعروض البهلوانية.



ولا يمكن أن يفوت الزائر المرور بحديقة الثلج التي تضم العديد من المنحوتات الثلجية التي صُنعت باستخدام أكثر من 5000 طن من الثلج، فضلاً عن الحديقة المضيئة التي تعكس مجسمات رائعة ينعكس ضوئها على البحيرة، وحديقة الديناصورات التي تضم متحفاً ومختبراً للديناصورات، وتعرض أكثر من 100 ديناصور متحرك بعروض تجذب الكبار والصغار.

أسعار الدخول: 65 درهماً.