الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

تورينو الإيطالية سحر لا ينتهي.. والمفضلة لدى جورجينا رودريغز

أصبحت مدينة تورينو الإيطالية ضمن الأكثر بحثاً منذ أن بدأ عرض الوثائقي الخاص بـ جورجينا رودريغيز عارضة الأزياء ونجمة مواقع التواصل وصديقة اللاعب الشهير كريستيانو رونالدو، عبر منصّة نتفليكس.

وتكشف جورجينا الكثير من تفاصيل حياتها، وقصّة ارتباطها باللاعب الشهير في هذا الوثائقي، هذا بالإضافة إلى جولاتها ورحلاتها المختلفة في أنحاء العالم، وبالطبع شاركت جورجينا بعض تفاصيل حياتها بالأماكن التي تعيش بها، كان أبرزها منزلها هي وكريستيانو في مدينة تورينو، إذ كشفت جورجينا أكثر من مرّة عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن حبها لتلك المدينة الإيطالية.

تقع تورينو في شمال غرب إيطاليا، وتطل على الضفة الغربية لنهر بو، وتعتبر من المدن السياحية الرائعة في إيطاليا، حيث تشتهر باحتوائها على متاحف مهمة، بالإضافة إلى طبيعتها الساحرة حيث توجد الحدائق والمتنزهات المختلفة، ونستعرض لك أبرز الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في مدينة تورينو الإيطالية.

ساحة كاستيلو

تعتبر ساحة كاستيلو هي الساحة الرئيسة في تورينو، حيث يوجد بها مبانٍ تاريخية عريقة ونوافير تحيط بك وسط المقاعد الساحرة، حيث تضم الساحة مبنى القصر الملكي، وقصر ماداما، ويعتبران من أهم متاحف المدينة.

يمكنك الذهاب في جولة داخل قصر ماداما الذي يعود إلى القرون الوسطى، ويوجد بداخله متحف سيفيكو دي آرتي انتيكا، الذي يضم مجموعة رائعة من المجوهرات والتماثيل الثمينة تعود لأشهر الشخصيات، فضلاً عن اللوحات الفنيّة المختلفة.

أما القصر الملكي فيعود بناؤه إلى القرن السادس عشر، حيث يستعرض القوة العسكرية لمدينة تورينو، عن طريق عرض الأسلحة العسكرية المختلفة التي كان يتم استخدامها في الحرب، بالإضافة إلى مجموعة من الغرف الأنيقة ومحتوياتها من المفروشات والديكورات الثمينة.

المتحف المصري

المتحف المصري في تورينو يعتبر واحداً من المتاحف المهمة للمدينة، حيث يعرض مجموعة رائعة من التماثيل والمعروضات الأثرية المختلفة التي تعود إلى الحضارة المصرية، حيث يمكنك مشاهدة مجموعة من التماثيل لرمسيس الثاني، ومجموعة من البرديات، والتوابيت الفرعونية القديمة.

مبنى مولي أنتونيليانا

حظي هذا المبنى بشهرة كبيرة لكونه أعلى المباني المُشيدة من الطوب في العالم، حيث استغرق بناؤه 26 عاماً، وأجمل ما يمنحك هذا المبنى عند زيارته، هو المشهد البانورامي على نهر بو، كما يضم المبنى واحداً من أجمل متاحف المدينة وهو المتحف الوطني للسينما.

المتحف الوطني للسينما يعتبر ملاذاً رائعاً لمحبي الفنون، إذ يقدم المتحف نبذة عن صناعة السينما منذ نشأتها، ومجموعة رائعة من الصور والأفلام والأجهزة المختلفة التي تم استخدامها على مدار السنوات في هذه الصناعة.

حديقة فالنتينو

أنت على موعد للاستمتاع بالطبيعة الخلابة والتاريخ العريق عند زيارتك لحديقة فالنتينو، فهي عبارة عن حديقة شعبية بمساحة 500 ألف متر، يعود تشيدها إلى عام 1856، مليئة بالأشجار الخضراء والأزهار الزاهية ذات الألوان المبهجة والشلالات والنوافير.

كذلك تضم الحديقة قلعة فالنتينو الشهيرة، التي كانت بمثابة حصن للجنود في القرون الوسطة، حيث يمكنك الاطلاع على التاريخ العريق للمدينة عند زيارتك هذا المبنى الرائع.

قصر فيناريا

يقع القصر في منطقة فيناريا ريالي، وهو واحد من المباني الملكية المهمة، يعود بناؤه إلى عام 1675، من قبل أسرة سافوي الملكية، يتميز بحدائقه الواسعة، وتصميمه المعماري الخلاب، حيث يمكنك مشاهدة الديكورات الثمينة، والتعّرف إلى حياة الطبقات الأرستقراطية في هذا الوقت.

الطعام في مدينة تورينو

الطعام في مدينة تورينو رائع للغاية، إذ يفضل سكان مدينة تورينو بشكل عام التنوّع في الطعام، لهذا تجد لديهم الكثير من أسماء الأكلات المختلفة ومكونات الصلصات والمقبلات.

وواحدة من الأطعمة أو بالأحرى الصلصات الشهيرة التي يمكنك تجربتها عند زيارتك مدينة تورينو هي صلصة باجنا كاودا، حيث تتكون من خليط من الأنشوجة والثوم والحليب، وتقدم في قدر مع شعلة تحتها لإبقائها ساخنة، ويتم غمس الخضراوات واللحوم المشوية فيها لمذاق رائع.

كذلك لا تنس تجربة طبقة معكرونة الأغنولوتي الشهير، وهو نوع من المعكرونة المليئة باللحوم، تُقدّم مع صلصلة إضافية، وزبدة ومريمية وجبن البارميزان.

أما عن الحلوى فتشتهر المدينة بمصانع الشوكولاتة الرائعة، حيث يمكنك تذوق العديد من النكهات المختلفة للشوكولاتة، خاصة حلوى البونيه التي تعتبر الأكثر الشهرة، وهي عبارة عن كعك من الشوكولاتة الفاخرة مع مكسرات البندق.