الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

سياحة ركوب البراشوت والمنطاد في الإمارات.. تجارب تحبس الأنفاس

لا تتوقف متعة السياحة في الإمارات على البر، حيث الجبال والوديان والمولات وغيرها أو على صفحة المياه وأعماق البحار، بل تتعدى ذلك لتشمل السماء، والتي تزخر بتجارب تحبس الأنفاس وترضي غرور الباحثين عن أعلى درجات المغامرة، حيث تتوافر هنا تجارب لا تنسى للطيران فوق البحر بالبراشوت أو ركوب المناطيد الهوائية.

وتقدم العديد من الوجهات السياحية على مستوى الإمارات خدمات وتجارب عالمية باستمرار، من بينها تجربة الطيران بالبراشوت أو ركوب المناطيد الهوائية للاستجمام بالمشاهد الطبيعية الخلابة في الدولة وبمناظر بانورامية بزاوية 360 درجة.



كورنيش أبوظبي



تتوافر تجربة الطيران فوق البحر بالبراشوت فوق المياه الفيروزية المتلألئة على كورنيش أبوظبي، حيث تتيح للزوار والمقيمين فرصة الاستمتاع بمشهد أفق المدينة من منظور عين الطائر وعلى ارتفاع 500 قدم، فيما تسحب المظلة بإحكام من قبل قارب بحري.

وتمنح التجربة الضيوف فرصة التحليق عالياً بصورة آمنة فوق منطقة الساحل وعلى خلفية سماء زرقاء صافية وبالقرب من الشواطئ الرملية.

وتتاح الخدمة للفرد مقابل 200 درهم، وتتوفر التجربة لشخصين في وقت واحد مقابل 300 درهم، بينما تتوفر التجربة لـ3 أشخاص في الوقت نفسه مقابل 350 درهماً.

ويمكن للضيوف خوض تجارب بحرية أخرى بما فيها تجربة قوارب الموز والدونتس والقارب الدوار.

فرق الصحراء



في دبي، تقدم «بالون أدفنتشرز» جولات مذهلة فوق الصحراء بالمناطيد الهوائية الساخنة، وتتناسب الخدمات المتوافرة مع الراغبين في تمضية يوم ترفيهي مميز يظل محفوظ في ذاكرتهم.

وتمتد الرحلة فوق الكثبان الرملية لمحمية دبي الصحراوية لمدّة ساعة واحدة على ارتفاع 1200 متر، ليتمكن الضيوف من تأمل الرمال الحمراء والحياة البرية في المحمية ومنظر شروق الشمس وجبال الحجر الشامخة.

ولا تكتمل تجربة الضيوف دون الانطلاق برحلة مميزة في سيّارة رباعيّة الدفع تعود إلى خمسينيات القرن الماضي نحو مخيّم بدويّ أصيل، ليتمكنوا من الاسترخاء وتناول وجبة فطور لذيذة تشمل أطباق السلمون المدخن والكافيار واللحوم الباردة والفاكهة والخبز، ومن ثم خوض رحلة قصيرة على ظهور الجمال.

وتتوفر الخدمة بصورة يومية في الفترة الصباحية حتى 31 مايو المقبل، وتقدم تلك التجربة للسياح والمقيمين مقابل 1250 درهماً للبالغين و1100 درهم للأطفال.

منطاد الهواء الرومانسي



تتوافر في دبي أيضًا، تجربة خاصة للأزواج بمنطاد الهواء «الرومانسي» مقابل 9 آلاف و950 درهماً، وخلالها يستمتع الزوار بمشاهدة شروق الشمس فوق الصحراء والاستمتاع بوجبة إفطار شهية خاصة في واحة صحراوية حصرية.

كما تشمل تلك التجربة الرومانسية على رحلة لاستكشاف الحياة البرية في محمية دبي الصحراوية، فضلاً عن التقاط صور مذهلة أثناء شروق الشمس. وسيتمكن الضيوف من مشاهدة الجمال المتجولة والمها العربي والطيور الجارحة.

رحلة الباراشوت المروحية



يمنح فندق «والدورف أستوريا» في رأس الخيمة العديد من المغامرات، من بينها تجربة التحليق بالمنطاد فوق الكثبان الرملية والواحات الخضراء الزمردية لمشاهدة غزال المها والجمال المتجولة أثناء الشروق أو خوض رحلة الباراشوت المروحية على ارتفاع 1500 قدم في طائرة شخصية تجمع بين مظلة الباراشوت وعربة معلقة بدفع مروحي، فيما ستطير المظلة المروحية برفقة مدرب محترف بسرعات تصل إلى 35 ميلاً في الساعة.