الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

«الهوية والجنسية»: 7 خطوات لإصدار بطاقة الهوية من المنزل

«الهوية والجنسية»: 7 خطوات لإصدار بطاقة الهوية من المنزل
أكدت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، أنه بإمكان المتعاملين إصدار بطاقة الهوية من منازلهم بكل سهولة عبر 7 خطوات بالموقع الإلكتروني https://www.ica.gov.ae، أو التطبيق الذكي (ica uae smart).

ووفق حساب الهيئة في «تويتر»، تبدأ الخطوات لإنجاز المعاملة إلكترونياً، من التسجيل وإنشاء الحساب (الهوية الرقمية) أو الدخول للخدمات الإلكترونية في حال التسجيل المسبق، ثم اختيار خدمة إصدار بطاقة الهوية، وتقديم الطلب وتسديد الرسوم، ومن ثم وصول رسالة نصية للمتعامل بإتمام ونجاح العملية وتعريفه بالخطوة التالية في حال وجودها.

وتتضمن الخطوة الخامسة، تحرير طلب إصدار بطاقة الهوية لفئة 15 عاماً فما فوق من حساب المتعامل الخاص بالتطبيق، ثم مراجعة أقرب مركز خدمة لإتمام عملية التبصيم، وأخيراً تسلم بطاقة الهوية عن طريق شركة التوصيل المعتمدة.


وأوضحت الهيئة أن التقاط البصمة يعتبر إلزامياً لمن هم أكبر من 15 عاماً.


يشار إلى أن الهيئة أعلنت مؤخراً عن إطلاق النسخة الجديدة والمطورة من بطاقة الهوية الإماراتية والبدء بإصدارها للمتعاملين، وذلك ضمن مشروع الجيل الجديد من جوازات السفر الإماراتية وبطاقة الهوية الوطنية.

وأضافت أنها ستبدأ طباعة البطاقة الجديدة لمختلف المتعاملين ضمن المرحلة الحالية بعد اختتام المرحلة الأولى المتعلقة باستخدام النسخة الإلكترونية، مشيرة إلى أن إصدار الجيل الجديد من «الهوية الإماراتية» يحقق رؤية حكومة دولة الإمارات لتطوير منظومة وجودة البيانات السكانية، ورفدها بمنظومة متطورة تعتمد على أفضل الممارسات والمعايير العالمية في إدارة الهوية الشخصية، وتقديم خدمات ذات جودة عالية.