السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

جامعة الإمارات تطرح ماجستير «تحليلات ‏الأعمال» مطلع 2022

جامعة الإمارات تطرح ماجستير «تحليلات ‏الأعمال» مطلع 2022

جامعة الإمارات.

تطرح كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة الإمارات العربية المتحدة، برنامج ‏ماجستير جديد في تحليلات الأعمال بدءاً من يناير 2022‏.

وقال رئيس قسم التحليلات في العصر الرقمي، بكلية الإدارة ‏والاقتصاد بالجامعة الدكتور سعيد الدهماني، إنه تم تطوير هذا البرنامج استجابة للطلب المتزايد من ‏الطلاب والخريجين وفق احتياجات سوق العمل المحلية والدولية بهذا المجال الحيوي ‏المهم، حيث يتكون البرنامج من 30 ساعة معتمدة، ويتوقع أن يكمل الطالب مسار ‏البرنامج خلال فترة زمنية محددة تصل لعام ونصف.

ولفت إلى أنه تم تصميم مدة ‏البرنامج وهيكله لاستيعاب المتخصصين العاملين من مختلف المجالات المهتمين ‏باكتساب الخبرة في تحليلات الأعمال، مشيراً إلى أن البرنامج الجديد سيسهم في التحول الرقمي لدولة الإمارات، ويشكل علامة فارقة أخرى نحو إنشاء اقتصاد معرفي تنافسي، وهو أحد ‏ركائز الأجندة الوطنية.


ونوه بأنه عند الانتهاء من البرنامج، سيكون لدى الخريجين معرفة شاملة بتحليلات ‏بيانات الأعمال، قادرين على دمج «النمذجة الإحصائية» و«المهارات ‏الحسابية»، لتطوير حلول شاملة لمشاكل العالم الحقيقي، بالإضافة إلى اكتسابهم فهماً أكبر للقضايا عند إدارة المشاريع مثل تلك المتعلقة بأمن البيانات ‏والخصوصية، ما يؤدي إلى حلول أكثر فاعلية.