الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«صحة دبي» تؤكد الاستعداد بالخدمات الطبية لضيوف وزوار إكسبو

«صحة دبي» تؤكد الاستعداد بالخدمات الطبية لضيوف وزوار إكسبو

إكسبو 2020 دبي. (أرشيفية)

أكدت هيئة الصحة بدبي انتهاء كافة استعداداتها لانطلاق «إكسبو 2020 دبي»، ضمن موقع الحدث والمناطق المحيطة به، حيث أنجزت الهيئة واحدة من الشبكات الطبية الأكثر تقدماً وتكاملاً، مدعومة بنخب طبية وكفاءات بشرية متميزة وأحدث الأجهزة وأنجح البروتوكولات العلاجية وأكثرها فاعلية، التي من شأنها تلبية أية احتياجات طبية لرواد الحدث الكبير ووفق أعلى معايير الجودة العالمية.

صرح بذلك المدير العام للهيئة عوض صغير الكتبي، مؤكداً أن نجاح دولة الإمارات في التعامل مع جائحة كوفيد-19 العالمية، وما قدمته الدولة من نموذج يحتذى في الوقاية والرعاية وخطوات التعافي السريعة، يعكس قدراتها الفائقة في تجاوز التحديات، ويشير بوضوح إلى الإمكانات بالغة التطور لقطاعها الصحي، والكفاءة المتقدمة في التعامل بحكمة وبأسلوب علمي ومنظومة عمل تتسم بالسرعة والمرونة في الاستجابة للمتغيرات.

وقال الكتبي: «استنفرت الهيئة كافة إمكاناتها البشرية وسخرت ما تمتلكه من تجهيزات وتقنيات، لتوفير منظومة رعاية متطورة وخدمات نوعية عالية الجودة ومناخ صحي آمن لجميع المشاركين في إكسبو، والزائرين، ممن تتطلع الهيئة لخدمتهم والعناية بهم ضمن أرقى البروتوكولات المعمول بها في مثل هذه الأحدث والمعارض الدولية الكبرى».


وأوضح أن شبكة الرعاية الطبية التي توفرها هيئة الصحة بدبي، لا تقتصر على موقع الحدث وفقط، إذ تتسع لتضم مجموعة كبيرة من المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة في القطاعين (الحكومي والخاص)، كما تمتد كذلك لإحاطة المشاركين في إكسبو 2020 دبي والزائرين، بكامل أوجه العناية في مختلف أرجاء المعرض ومنصاته.


ولفت إلى أن الهيئة، وفي إطار استعداداتها، حرصت على استثمار علاقتها وشراكتها الاستراتيجية القوية بمختلف المؤسسات والهيئات والدوائر المعنية وذات الصلة، وخاصة مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، التي تُعد واحدة من أسرع شبكات الإسعاف استجابة في العالم، والمزودة بأفضل التقنيات والتجهيزات، فضلاً عما تزخر به من فرق طبية وكوادر بشرية محترفة، لها خبرتها الممتدة في تغطية الفعاليات العالمية الكبرى التي دأبت دبي على تنظيمها واستضافها على مدى تاريخ طويل رسخت عبره مكانتها كمركز رئيسي للمعارض والمؤتمرات العالمية.

وأشار مدير عام هيئة الصحة إلى استثمار الهيئة لشراكتها وعلاقتها البنّاءة مع القطاع الصحي الخاص، الذي تثمن إسهاماته الإيجابية الواضحة وتعتبره شريكها الأساس لتحقيق الرفاه الصحي في دبي، موضحاً أن الهيئة أبرمت مذكرات تفاهم مع مجموعة من المستشفيات الخاصة، التي حرصت على مشاركة الهيئة ودعم مساعيها الرامية إلى توفير كل سبل الرعاية الصحية لجميع المتواجدين في إكسبو.

واعتبر الكتبي أن إكسبو 2020 دبي، يمثل فرصة مهمة لمضي الهيئة في طريقها نحو تحقيق الهدف الاستراتيجي المتمثل في استدامة الصحة، موضحاً أن ذلك ما تقوم عليه رؤية دبي للمستقبل ويتفق مع (قيمة الاستدامة)، التي يستهدف إكسبو ترسيخها لتكون منطلقاً جديداً لتحولات العالم خلال المرحلة المقبلة.

وتضم شبكة الرعاية الطبية التي أسستها هيئة الصحة بدبي في موقع إكسبو والمناطق المحيطة به: مركزاً طبياً متخصصاً للطوارئ يعمل على مدار الساعة، وتم تجهيزه على أعلى مستوى للاستجابة لكافة الحالات التي تستدعي الرعاية الطبية.