الجمعة - 22 أكتوبر 2021
الجمعة - 22 أكتوبر 2021
No Image Info

«الطاقة والبنية التحتية» جاهزة للتعامل مع الحالة المدارية «شاهين»

أكد مدير إدارة الطوارئ والأزمات التابعة لوزارة الطاقة والبنية التحتية المهندس محمد حسن علي جاهزية الوزارة للتعامل مع الحالة المدارية «شاهين» من خلال وضع خطة عمل تنفيذية وتشكيل فرق عمل ميدانية من المهندسين والفنيين والمقاولين من القطاع الخاص مجهزين بمعدات وآلات حديثة، للتعامل الفوري مع أي آثار قد تنجم عن الحالة المدارية.

ولفت إلى أن الوزارة رفعت مستويات الجاهزية وفعّلت خطط الاستجابة للحالات الطارئة وأنها جاهزة لفتح الطرق في حال تأثرها بالحالة المدارية وتكثيف عمليات تنظيف مجاري الأودية ومعابر فتحات تصريف مياه الأمطار وتوزيع مضخات لشفط المياه في حال تجمعها وصيانة الطرق بشكل فوري عند الحاجة والمتابعة المستمرة للسدود لضمان كفاءتها وجاهزيتها مشيراً إلى أن الوزارة قامت بتنفيذ السدود بناء على احتياجات مختلف مناطق الدولة وفقاً لأعلى معايير السلامة التي تضمن الحفاظ على الأرواح والممتلكات.

وقال إن وزارة الطاقة والبنية التحتية تعمل على التنسيق المستمر مع الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية للحد من الأضرار الناتجة عن الحالة المدارية «شاهين».

ودعا المهندس محمد حسن علي أفراد المجتمع لعدم التردد في الإبلاغ عن أي تجمعات للمياه والآثار السلبية الناتجة عن الحالة «شاهين».

وأوضح أن الوزارة اتخذت العديد من الإجراءات والخطوات الاستباقية بالتنسيق مع الجهات المحلية والمعنية بالدولة بهدف تلافي الآثار المتوقع للحالة المدارية مؤكداً أن البنية التحتية والطرق الاتحادية في دولة الإمارات أثبتت كفاءتها خلال مواسم الأمطار والتقلبات الجوية في السنوات الماضية.

وذكر أن الوزارة أنجزت خلال السنوات السابقة عدداً من المشاريع النوعية للحد من الأضرار الناتجة عن التقلبات الجوية من ضمنها إنشاء العبارات والقنوات المائية وحماية القطوعات الصخرية على الطرق الاتحادية وتنفيذ أنظمة لإدارة وصرف مياه الأمطار على الطرق الاتحادية وفق أرقى المواصفات العالمية وبما يلبي طبيعة واحتياجات المنطقة المستهدفة.

ودعت وزارة الطاقة والبنية التحتية جميع أفراد المجتمع في الساحل الشرقي إلى ضرورة متابعة النشرات والتقارير الصادرة عن الجهات المختصة في دولة الإمارات وتوخي الحيطة والحذر واتباع التعليمات والتحذيرات الرسمية.

#بلا_حدود