الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

«الموارد البشرية لحكومة دبي» توقع مذكرة تعاون مع معهد إدارة المشاريع

وقّعت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، مذكرة تعاون مع معهد إدارة المشاريع - خليجي، بشأن تبادل المعارف والخبرات حول أفضل الممارسات في استراتيجيات إدارة المشاريع.

وقع المذكرة افتراضياً، مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي عبدالله علي بن زايد الفلاسي، ورئيس معهد إدارة المشاريع العالمية، فرع الإمارات الدكتور محمد الرضا.

وأكد عبدالله بن زايد الفلاسي حرص دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، على تطبيق أسلوب ومنهجية الإدارة المعتمدة على أحدث وأفضل الممارسات العالمية، مستعينة بكوادرها البشرية المؤهلة، القادرة على ابتكار الحلول للتحديات كافة، وتحويلها إلى فرص وإنجازات، حيث تتم عملية التطوير، بأسلوب إدارة المشاريع المبتكر، وبفرق عمل متكاملة، تتابع كافة التفاصيل والمعطيات، وصولاً إلى تحقيق الهدف المطلوب.

وقال إن دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي وقّعت العديد من الاتفاقيات، ومذكرات التعاون المشترك مع مؤسسات القطاع الخاص، بهدف تبني أفضل الممارسات العالمية، وذلك انطلاقاً من المسؤولية الوطنية التي تحتم على الجميع بذل جهود مضاعفة للتعامل مع التحديات، خاصة أفضل الممارسات في استراتيجيات إدارة المشاريع، والحرص على الاستفادة من التجارب العالمية في إدارة المشاريع.

ومن جانبه أكد رئيس معهد إدارة المشاريع فرع الإمارات الدكتور محمد الرضا، أن الغرض من هذه الاتفاقية هو توفير إطار للتعاون فيما يتعلق بتحديد مسؤوليات الطرفين، وتحديد المجالات التي قد يساعد فيها الجانبان بعضهما البعض، وتبادل المعرفة، في سياق علاقة تتميز بوضوح الأهداف المحددة والنتائج المطلوبة، والتواصل المتكرر والفعال، والالتزام طويل الأمد الواضح في الثقة والاحترام بينهما.

وقال إن من أهداف المعهد، تطوير الجهود فيما يتعلق بالشراكة الاستراتيجية وبناء علاقة قوية مع القطاع الحكومي في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي، ومواصلة تطويرها، وذلك تحقيقاً لرؤية المعهد الاستراتيجية التي تهدف إلى قيادة أعضاء فرعنا وشركائنا لتبني المنهجية الرشيقة والمبتكرة والمنتجة في منصة نمو اقتصاد المشروع، حيث إن استراتيجية معهد إدارة المشاريع فرع الإمارات 2020-2024 مدفوعة بالتقدم في صناعة إدارة المشاريع، تماشياً مع التحديات التي ظهرت مؤخراً مع انتشار جائحة عالمية كانت سبباً في تغيير طريقة العمل، ما حتم المراجعة والتوصل إلى اتجاه استراتيجي جديد من شأنه أن يساعد على تجاوز التحديات والاستفادة من الفرص.

وأضاف أن المعهد يسعى إلى عقد عدة مؤتمرات ودورات، بهدف نشر المعرفة بطريقة احترافية عالية مع الشركاء الاجتماعيين والتخطيط لإعداد مجتمع مهني لمديري المشاريع. علاوة على ذلك، يسعى إلى شراكة طويلة الأمد على المستوى الاستراتيجي لإحضار مجتمع إدارة المشاريع إلى القضايا الأكثر موضوعية للمناقشة حول مفاهيم الأحداث المختلفة.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون بين الجانبين فيما يتعلق بالشراكة الاستراتيجية وتبادل المعارف والخبرات حول أفضل الممارسات في استراتيجيات إدارة المشاريع، وتقديم أنشطة تحقق النفع المتبادل للجانبين في مجال إدارة المشاريع، وبناء القدرات، والتعاون فيما يتعلق بهذا المجال.

وجاء توقيع مذكرة التعاون انطلاقاً من رؤية دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، والتي تسعى دائماً إلى بناء كفاءات حكومية رائدة لضمان مستقبل مستدام، وحرصاً من الدائرة على تبني أفضل الممارسات العالمية في جميع المجالات، ومنها مجال إدارة المشاريع وتطوير أعمال إدارة الاستراتيجية والتميز، وبالأخص إدارة المشاريع، ما سيكون له أثر إيجابي في تعزيز التعاون المشترك وتبادل المعارف والخبرات حول أفضل الممارسات في استراتيجيات إدارة المشاريع ومواكبة التطور، وتبني أفضل المنهجيات، وتحديث وتطوير الممارسات والعمليات، وأطر الأعمال المطبقة بالدائرة، والتأكيد على بناء قدرات بشرية، ونشر الثقافة والمعرفة في هذا المجال.

ونصت مذكرة التعاون على إقامة شراكة في مجال إدارة المشاريع وبناء القدرات، والتعاون بشأن إعداد وتطوير دراسات الحالة ونشرها باتفاق الطرفين، وإتاحة الفرصة لموظفي كلا الطرفين للمشاركة في الفعاليات والمؤتمرات وورش العمل التي ينظمها كل طرف.