الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

«آيزو» في الامتثال ومكافحة الرشوة لـ«الصحة» و«الإمارات للخدمات الصحية»

«آيزو» في الامتثال ومكافحة الرشوة لـ«الصحة» و«الإمارات للخدمات الصحية»

شهادتان عالميتان في إدارة الامتثال ومكافحة الرشوة. (وام)

حصلت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، على المواصفة العالمية «آيزو» في إدارة الامتثال «ISO 37301:2021»، وإدارة مكافحة الرشوة «ISO 37001:2016» من منظمة «W3 Solution» الأمريكية.

ويعزز هذا الإنجاز ريادة الوزارة والمؤسسة في تطبيق أفضل المقاييس العالمية بمجال نظم إدارة الحوكمة والامتثال ومكافحة الرشوة، بعد نجاحهما في تطبيق هذه الممارسات المستندة إلى الثقة والمساءلة والشفافية.



ويأتي حصول الوزارة والمؤسسة على هذه المواصفات بعد عمليات تدقيق شاملة أجراها فريق خبراء ومحكمين دوليين من المنظمة الأمريكية، لضمان توافق الإجراءات المتبعة في الوزارة والمؤسسة مع المعايير العالمية للجودة.


وتسلم الشهادتين في مقر الوزارة بدبي وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية الدكتور محمد سليم العلماء، من المدير العام لشركة «كانا جلف» للمواصفات القياسية العالمية وممثل منظمة «W3 Solution» الدكتور عمرو طالب.

وهنأ الدكتور سليم العلماء موظفي الوزارة بهذا الإنجاز المتميز في إطار رحلة التميز والتطوير المؤسسي المستمر التي تعتمدها الوزارة، وفقاً لأعلى المعايير العالمية، والذي يأتي نتاجاً للجهود المثمرة، وتأكيداً على كفاءة أداء الوزارة وتطلعها لتعزيز إنجازاتها في خدمات الرعاية الصحية، من خلال تطوير الأداء المؤسسي، وتعزيز مفهوم حوكمة القطاع الصحي للارتقاء بالخدمات واستدامتها، بالإضافة إلى تحسين جودة الخدمات الصحية وتطبيق معايير الحوكمة الفعّالة ورسم سياسات صحية تحقق أبعاد الصحة العامة.

وأكد أهمية استخدام الأدوات المناسبة لقياس أداء النظم الصحية وحوكمتها، ما يؤدي إلى حماية المريض والفريق الطبي والإداري في إطار مؤسسي تحكمه الجودة.