الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

محمد بن راشد يشهد حفل «برنامج دبي للتميز الحكومي» ويكرم الفائزين

محمد بن راشد يشهد حفل «برنامج دبي للتميز الحكومي» ويكرم الفائزين
أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، أن برنامج دبي للتميز الحكومي وعلى مدار 24 عاماً، أرسى معايير التميز في العمل الحكومي وفق أسس علمية مبتكرة، واضطلع بدور بارز في تعزيز ثقافة الجودة وبناء القدرات الممكنة للارتقاء بحكومة دبي نحو آفاق ريادية ودفع مسيرتها في تصدر كافة مؤشرات التنافسية العالمية.

وقال سموه: «الابتكار في العمل الحكومي هو المحرك لقاطرة المستقبل... واسم الإمارات ودبي يقترن دائماً بالتميز والإبداع في العمل... قطعنا الكثير في مسيرتنا وأمامنا المزيد لتغيير المفاهيم التقليدية في أنماط العمل الحكومي».

وأضاف سموه: «أثبتت الفترة الماضية كفاءة جهازنا الحكومي ومرونته في التعامل مع المتغيرات من حولنا، عبر ابتكار منهجيات وآليات تلبي المتطلبات المرحلية وتعزز جاهزيتنا للاستجابة السريعة لتحديات المستقبل.. ولعل لقاءنا اليوم يؤكد عزيمتنا على الحفاظ على نهج التميز والريادة والابتكار والمضي قدماً نحو مستقبل مشرق تتوالى فيه الفرص الجديدة والخلّاقة تباعاً».

جاء ذلك خلال تكريم سموه بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، المتميزين والمبتكرين في حكومة دبي بناء على نتائج الدورة التقييمية لبرنامج دبي للتميز الحكومي والفئات المتنوعة على المستوى المؤسسي والوظيفي.



ثقافة التميز

وهنأ سموه الفائزين بجوائز البرنامج، مؤكداً أنهم قدوة ونموذج يحتذى في تحقيق التميز، ودعاهم إلى نشر ثقافة التميز والابتكار في العمل بين زملائهم لتتوسع رقعة التميز في مختلف الميادين.

وقال سموه: «نحتفي بكم اليوم كنماذج إيجابية مؤثرة، ووصولكم لهذه المنصة خير حافز لزملائكم للارتقاء بمعاييرهم في جودة الأداء»، وأضاف سموه: «أشكركم على همتكم وعطائكم لتحقيق رفعة الوطن والحفاظ على تميزه.. أنتم الركيزة التي نبني عليها مستقبلنا، وبكم ستبقى حكومة دبي منارة التميز والإبداع.. كما أود أن أشكركم على تبنّيكم لمنهج التميز وحرصكم على المساهمة في تحقيق الريادة لدبي».

وقال صاحب السمو عبر تويتر: «شهدت اليوم حفل برنامج دبي للتميز الحكومي الذي أطلقناه قبل 24 عاماً وما زال يؤدي دوره في تحسين الكفاءة الحكومية في جهاز دبي الحكومي.. نبارك للجهات الفائزة تميزها.. ونبارك للموظفين المتميزين.. وسيبقى التميز في خدمة المواطن والمقيم ركيزتنا في التميز».

وأضاف سموه «أبارك أيضاً في حفل التميز للجهاز الحكومي بدبي موظفين ومسؤولين وشركاء في كافة القطاعات.. لقد نجحتم في اختبار كوفيد-19 ونجحتم نموذجاً عالمياً في إدارة الأزمة ونجحتم في تحقيق التوازن الصحي الاقتصادي لدبي.. بقيت حكومة دبي محلقة في الأزمة بجناحين.. حمدان ومكتوم.. والقادم أجمل وأعظم دائماً».



حضر حفل التكريم.. سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، وعدد من مديري الدوائر والجهات الحكومية المشاركة.

3 مستويات

يشار إلى أن حفل برنامج دبي للتميز الحكومي لعام 2021 هو الجزء الخاص بالتكريم في الدورة التقييمية 2021، والتي هي امتداد للدورة التقييمية 2020 التي بدأت في شهر يناير، وتم الانتهاء حينها من تقييم أوسمة دبي للتميز الحكومي والفئات المتغيرة.

وكان أبرز التحديثات في هذه الدورة إلغاء مرحلة المقابلات الشخصية والقوائم المختصرة للمرشحين وتنفيذ زيارات ميدانية للجميع، وذلك لمنح جميع المرشحين فرصاً متكافئة لإبراز تميزهم وابتكارهم، حيث يعد هذا الحفل هو الأول بعد التعديلات في آلية التقييم والتكريم في برنامج دبي للتميز الحكومي التي تم اعتمادها في سبتمبر 2019، والتي تتضمن 3 مستويات (النخبة والتميز والأساسي)، وذلك بالتواؤم مع منظومة التميز الحكومي الإماراتية.

تكريم الفائزين

وتم خلال الحفل الإعلان عن نتائج الدورة التقييمية 2021، التي تتضمن الجهات الحكومية التي حافظت على مستوى النخبة، والجهات الحكومية التي ارتقت إلى مستوى النخبة من مستوى التميز، والجهات الحكومية التي ارتقت إلى مستوى التميز من المستوى الأساسي.

كما تم الإعلان عن الجهة الفائزة بفئة الجهة الحكومية الرائدة وهي الفئة الأكبر من فئات منظومة التميز الحكومي بدبي، وكذلك الجهات الفائزة بفئات أفضل تحقيق لخطة دبي 2021، وأفضل جهة بمجال الابتكار، وأفضل جهة في مجال تقديم الخدمات، وأفضل جهة بمجال الحكومة الرقمية، وأفضل جهة في مجال الكفاءة والحوكمة وأسعد بيئة عمل.

وشهد الحفل الكشف عن الفئات التي تم تقييمها في عام 2020، وهي أوسمة دبي للتميز الحكومي: وسام دبي للموظف الشاب، ووسام دبي لموظف سعادة المتعاملين، ووسام دبي للموظف الإداري، ووسام دبي للموظف الميداني، ووسام دبي للموظف المتخصص، ووسام دبي للموظف المبتكر، ووسام دبي للموظف الإشرافي، ووسام دبي لمساعد المدير العام- المدير التنفيذي، والفئات المتغيرة: أفضل جهة صديقة لأصحاب الهمم وأفضل جهة في مجال التوطين.



إخلاص للوطن

من جانبه، عبر الحاصل على وسام الجندي المجهول في حفل جوائز دبي للتميز الوظيفي حبيب ياسين البلوشي، لـ«الرؤية»، عن فخره بأن يكون ضمن فئة الجنود المجهولين التي ضمت كوكبة من أبناء الوطن من دولة الإمارات، الذين يحبون وطنهم ويقدمون كل إمكانياتهم عبر التطور والعمل والخبرة والأداء الوظيفي المميز بكل أمانة، وتوجه بالشكر لـ«إسعاف دبي» التي رشحته ضمن المرشحين لنيل الوسام ويشعر بالسعادة بهذا التكريم.

وأشار إلى سعادته كمواطن من أبناء دولة الامارات التي تدعم أبناءها ليكونوا في المراكز الأولى في علمهم وأعمالهم، ليتميزوا فيما يقدمونه عبر وظائفهم في كل القطاعات الخدمية والحكومية في الدولة، مؤكداً أن هذا الوسام تقدير لأداء كل زملائه في مؤسسة خدمات الإسعاف الذين يعملون بجد وإخلاص لمساعدة المحتاجين من المرضى وغيرهم.



تعلم وعمل

فيما بينت الحاصلة على وسام دبي للموظف الشاب المهندسة عايشة محمد الرميثي، أن حصولها على الوسام هو فخر وشرف لها، وتقدمت بالشكر لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، على كل الدعم والاهتمام الذي يقدمه لأبناء الوطن، عبر التعلم والعمل ونيل الخبرات وتقديم الخدمات للدوائر والمؤسسات التي يعملون بها وألّا يرضوا إلا بالمركز الأول.

ولفتت إلى الدعم المستمر الذي تلقته من «كهرباء ومياه دبي» في موقعها كمهندسة استدامة في الهيئة، يهدف دورها إلى تحقيق الاستدامة بأبعادها الثلاثة، وتحقيق مستقبل مستدام لشباب الامارات والعالم.

أما الحاصلة على وسام دبي لفئة الموظف المتخصص الدكتورة عايشة النعيمي، فقالت إنها حاصلة على الدكتوراه والماجستير في هندسة النظم الدقيقة، وتعتبر أول إماراتية متخصصة في تقنيات النانو لتطوير الخلايا الشمسية، وحصولها على الوسام هو تشريف وتكريم لها.

وقدمت الشكر للقيادة الحكيمة التي أنارت الدرب لأبنائها، كي يكونوا في المركز الأول علمياً وعملياً، عبر الدعم لبذل المزيد والتميز بمجالاتهم المختلفة، للعبور بدولة الإمارات إلى مستقبل مشرق.