الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

اعتماد المرشحين النهائيين لجائزة محمد بن راشد للمياه

اعتماد المرشحين النهائيين لجائزة محمد بن راشد للمياه

يبلغ مجموع جوائز المسابقة مليون دولار أمريكي. (أرشيفية)

اعتمد مجلس أمناء مؤسسة «سقيا الإمارات»، المنضوية تحت مظلة مؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، قائمة المرشحين المتأهلين للتصفيات النهائية للدورة الثالثة من جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله».

ويبلغ مجموع جوائز المسابقة مليون دولار أمريكي، وتهدف إلى تشجيع المؤسسات البحثية والأفراد والمبتكرين من جميع أنحاء العالم على التوصل إلى تقنيات جديدة ومبتكرة لإنتاج وتوزيع وتخزين ومراقبة وتنقية وتحلية المياه باستخدام الطاقة المتجددة للتصدي لمشكلة شح المياه.

جاء اعتماد القائمة خلال اجتماع المجلس الرابع لعام 2021 الذي انعقد عبر تقنية الاتصال المرئي، برئاسة رئيس مجلس الأمناء سعيد محمد الطاير، وحضور أعضاء المجلس وأعضاء اللجنة الفنية لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه.


وأثنى سعيد الطاير على شفافية ودقة عمليات فرز طلبات الترشيح للدورة الثالثة من جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه وتقييمها وفق معايير تحكيم صارمة تتناسب مع أعلى المعايير المحلية والعالمية.




وأشار إلى أن الجائزة تسهم في تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتعزيز دور دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي في استحداث حلول للتحديات التي تواجهها المجتمعات الفقيرة والمنكوبة حول العالم ومكانتهما كمنصة محفزة للابتكار ووجهة للمبتكرين وحاضنة للمبدعين من جميع أنحاء العالم.

تشتمل الدورة الثالثة من الجائزة على 4 فئات هي «جائزة المشاريع المبتكرة» و«جائزة الابتكارات الفردية» و«جائزة الابتكار في البحث والتطوير» و«جائزة الحلول المبتكرة للأزمات».

واستقطبت هذه الدورة مشاركات من 56 دولة، إلى جانب الإمارات العربية المتحدة، من بينها المملكة العربية السعودية، سلطنة عمان، المملكة الأردنية الهاشمية، جمهورية مصر العربية، المملكة المتحدة، الهند، ألمانيا، إيطاليا، بلجيكا، سنغافورة، اليابان، وماليزيا، إضافة إلى دول تشارك للمرة الأولى منها الجزائر، كينيا، إسرائيل، أستراليا، كازاخستان، لاتفيا، مالاوي، أوزبكستان، فنزويلا، وزامبيا.