الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

جامعة الإمارات تكرّم أعضاء هيئة التدريس أصحاب الأبحاث المنشورة عالمياً

جامعة الإمارات تكرّم أعضاء هيئة التدريس أصحاب الأبحاث المنشورة عالمياً

جانب من تكريم جامعة الإمارات العربية المتحدة أعضاء هيئة التدريس. (من المصدر)

كرّمت جامعة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الاثنين، أعضاء هيئة التدريس الذين نُشرت أبحاثهم العلمية في المجلات الأكاديمية الرائدة في العالم.

وقال المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة زكي أنور نسيبة، بهذه المناسبة: «نجاحكم يدل على تميز بيئتنا البحثية واهتمام الجامعة بالبحث العلمي العالمي»، مؤكداً أن جامعة الإمارات العربية المتحدة تكرّس جهودها لإنتاج البحوث والممارسات المبتكرة التي لها تأثير عالمي.. وبهذه الطريقة تخدم رؤية الدولة لتطوير الاقتصاد القائم على المعرفة وخلق رفاهية مجتمعية مستدامة، وتحقيق دور عالمي رائد في جميع المجالات الإنسانية.

وأكد نسيبة أن نجاح أعضاء هيئة التدريس يصب في سياق تاريخ ومستقبل الدولة، مضيفاً إن النجاح مصدر فخر كبير للجامعة ويؤكد قناعة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بأهمية إنشاء جامعة الإمارات العربية المتحدة في وقت مبكر جداً من تاريخ الدولة، حيث قال، رحمه الله: «العلم مورد سنستخدمه لبناء المستقبل».




وأضاف: «إنجازاتكم أساسية في استعداداتنا للسنوات الخمسين القادمة.. وتوضح المبادئ التي وضعتها قيادتنا الحكيمة لتوجيهنا إلى المستقبل أن الجامعة لها دور حيوي في التنمية الوطنية عبر تطوير القدرات البشرية وتوسيع حدود المعرفة والخبرة العملية وتطوير الرقمنة والذكاء الاصطناعي والتطور التكنولوجي».

من جانبه، أوضح النائب المشارك للبحث العلمي في الجامعة الدكتور أحمد مراد، أن «إنتاجية وجودة جامعة الإمارات تحسنت بشكل ملحوظ خلال العامين الماضيين بعدما بلغ العدد الإجمالي للمنشورات، حسب قاعدة بيانات سكوبس لعام 2020، حوالي 1540 منشوراً، وفي عام 2021، من المتوقع أن يتجاوز هذا العدد 1900 منشور».

وأكد التزام الجامعة بتوفير البيئة والموارد التي يحتاجها أعضاء هيئة التدريس لتلبية توقعات استراتيجية البحث والابتكار لدولة الإمارات العربية المتحدة والمساهمة في المجالات ذات الأولوية الوطنية.