الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

شرطة الشارقة تطلق مختبر استشراف المستقبل

شرطة الشارقة تطلق مختبر استشراف المستقبل

(من المصدر)

أطلقت شرطة الشارقة، اليوم الأحد، في مسرح الجادة بالشارقة، مختبر استشراف المستقبل الذي تشرف عليه إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء بالقيادة بالتعاون مع جامعة هيوستن الأمريكية.

وشهد قائد عام شرطة الشارقة اللواء سيف الزري الشامسي إطلاق المختبر، بحضور مديري العموم والإدارات ورؤساء الأقسام ومديري الأفرع من ذوي الاختصاص وعدد من ضباط القيادة، إلى جانب ممثلي جامعة هيوستن الأمريكية برئاسة مدير الاستشراف الدكتور إندي هاينز، ومدير برنامج أبحاث الاستشراف بالجامعة الخبيرة لورا شليهوبر.

ويأتي تنظيم المختبر في إطار جهود القيادة العامة لشرطة الشارقة المستمرة والرامية إلى إعداد رؤى وخطط مستقبلية ترفع من أداء وجاهزية القطاع الأمني، وبما ينسجم وتوجه حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة ورؤيتها المستقبلية خلال الخمسين عاماً القادمة.


وأكد اللواء الشامسي، في كلمته، حرص القيادة العامة لشرطة الشارقة على تبنّي المبادرات والمشاريع الجديدة والمبتكرة التي تخدم الجانب الأمني وتحقق رؤية وتوجهات حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة فيما يتعلق بتشكيل حكومة المستقبل والتوجهات الإشرافية.


وأثنى على الجهود الكبيرة التي بذلها فرق العمل القائمة على تنفيذ المختبر وما سيصاحبه من ورش والتي تسعى لإنجاحه والاستفادة منه في تطوير العمل بالمنظومة الأمنية، داعياً إلى الاستفادة من هذه التجارب في الواقع العملي بما ينعكس على أمن وسلامة المجتمع.

من جانبه، قال رئيس قسم الابتكار واستشراف المستقبل في إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء الرائد عبدالرحيم موسى الحمادي «أبرمت القيادة العامة لشرطة الشارقة اتفاقية تعاون مع جامعة هيوستن الأمريكية، التي تعد من أبرز الجهات الرائدة في مجال استشراف المستقبل، لخدمة القطاعات الأمنية وغير الأمنية بالدولة من خلال عقد سلسلة متكاملة ومتنوعة من الورش التي سيقدمها عدد من نخبة الجامعة المستشارين والمشهود لهم بالخبرة الواسعة في مجال استشراف المستقبل بإدارة الخبير المستقبلي الدكتور أندي هاينزو والخبيرة لورا شليهوبر».

وأشار الرائد الحمادي إلى أن ورش العمل التي ستمتد لمدة 5 أيام ستركز على مجموعة من المحاور حول التوجهات الشرطية متضمنة محور مستقبل الأمن السيبراني ومحور الجرائم المستقبلية غير التقليدية ومحور مستقبل تعاطي ومكافحة المخدرات وتأهيل المتعاطين ومحور مستقبل النقل ومحور مستقبل المؤسسات العقابية والإصلاحية وتأهيل النزلاء ومحور مستقبل تعهيد أو خصخصة الخدمات الحكومية إلى جانب محور مستقبل أنظمة العمل.