الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

انطلاق الندوة العربية العسكرية السابعة للإعداد البدني في أبوظبي

انطلاق الندوة العربية العسكرية السابعة للإعداد البدني في أبوظبي

جانب من لندوة العربية العسكرية السابعة للإعداد البدني في أبوظبي. (من المصدر)

انطلقت، اليوم (الأحد)، أعمال فعاليات الندوة العربية العسكرية السابعة للإعداد البدني في المجال العسكري «الجاهزية البدنية الشاملة»، بحضور وكيل وزاره الدفاع الإماراتية مطر سالم الظاهري، بمشاركة 9 دول عربية هي الأردن، مصر، السعودية، الكويت، قطر، سلطنة عمان، البحرين، جيبوتي، إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتنظيم الندوة وزارة الدفاع، ممثلة بـ«الإدارة التنفيذية للتعليم والتدريب - مركز التربية الرياضية العسكري»، تحت إشراف الاتحاد العربي للرياضة العسكرية.

ويأتي تنظيم الندوة التي تستمر حتى 23 ديسمبر الجاري متزامناً مع احتفالات الدولة بعيد الاتحاد الخمسين - وبمشاركة ضباط من وزارة الدفاع ووزارة الداخلية المتخصصين في المجال الرياضي العسكري، ونخبة من المحاضرين المتميزين من الخبراء المتخصصين والمهتمين في هذا المجال.


حضر الافتتاح رئيس الإدارة التنفيذية للتعليم والتدريب بوزارة الدفاع اللواء الركن جمعة عبيد الكعبي ورئيس الاتحاد العربي للرياضة العسكرية العميد جهاد عيسى قطيشات وأمين عام الاتحاد العربي للرياضة العسكرية الوزير المفوض طارق عبدالسلام، وممثلين عن المكتب التنفيذي واللجنتين الفنية والإعلامية وسكرتارية الاتحاد العربي للرياضة العسكرية وعدد من كبار ضباط وزارة الدفاع ووزارة الداخلية.


وأكد الظاهري أن وزارة الدفاع لدولة الإمارات تولي اللياقة البدنية اهتماماً كبيراً، إيماناً منها بأهمية الرياضة في إعداد أفرادها وتأهيلهم بدنياً ليكونوا قادرين على تلقي التدريبات العسكرية وهم في قمة الجاهزية البدنية والفكرية وفي إطار حرص القيادة الرشيدة على جعل قواتنا المسلحة في أعلى مستويات الكفاءة القتالية والبدنية.

وأكد أهمية التعاون بين الدول العربية في مجال الرياضة العسكرية لإيمان هذه الدول الراسخ بوحدة الهدف والمصير وأهمية توطيد العلاقات بين أبناء الوطن العربي في مجال الرياضة العسكرية.