الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

«موارد الشارقة» تعلن عن نظام العمل الأسبوعي الجديد في الجهات الحكومية في الإمارة

«موارد الشارقة» تعلن عن نظام العمل الأسبوعي الجديد في الجهات الحكومية في الإمارة

أصدرت دائرة الموارد البشرية بالشارقة تعميماً بشأن آليات تطبيق نظام العمل الأسبوعي الرسمي في الجهات الحكومية لحكومة الشارقة لتصبح 4 أيام عمل ابتداءً من يوم الاثنين وحتى يوم الخميس، وتبدأ عطلة نهاية الأسبوع اعتباراً من يوم الجمعة وحتى يوم الأحد، وذلك تنفيذا للقرارات والتوجيهات الصادرة من المجلس التنفيذي للإمارة تماشياً مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز موقعها التنافسي لمختلف القطاعات، وعليه يبدأ تطبيق نظام العمل الجديد اعتباراً من 1 يناير 2022.

و أوضحت الدائرة في تعميمها رقم (20) لسنة 2022، بأن مواعيد العمل الرسمية لموظفي حكومة الشارقة تبدأ من يوم الاثنين إلى يوم الخميس أسبوعياً من الساعة السابعة والنصف صباحاً، حتى الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر.

كما أوضحت أنه للجهة الحكومية أن تحدد بداية الدوام ونهايته صباحاً أو مساءً وفقاً لنظام وحاجة العمل، وبما لا يقل عن (8) ساعات يومياً، إلا إذا اقتضت مصلحة العمل تخفيض عدد ساعات العمل بما يقل عن (8) ساعات يومياً، وفي هذه الحالة يتم خصم المدة المخفضة من مدد تصاريح خروج الموظفين لمتابعة الدراسة أو ساعات الرضاعة.

وذكر التعميم الصادر أنه لا بد أن يلتزم الموظف بنظام المناوبة بالمواعيد المقررة بالجهة الحكومية، وفي حال الانقطاع أو التأخير عن العمل خلالها تسري بشأنه الضوابط المعمول بها في هذا الشأن.