الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

رفع عدد مواقف المركبات لمرتادي شاطئ جميرا إلى 307 مواقف

رفع عدد مواقف المركبات لمرتادي شاطئ جميرا إلى 307 مواقف

صورة مواقف المركبات.

رفعت هيئة الطرق والمواصلات السعة الإجمالية لعدد مواقف المركبات لمرتادي شاطئ جميرا إلى 307 مواقف خاضعة للرسوم في منطقتي جميرا وأم سقيم.

وتوزعت مواقف المركبات على أربع ساحات امتدت على طول شاطئ جميرا، لخدمة مرتادي المنطقة، وتسهيل وصولهم لمرافق الشاطئ والممشى من مسافات قريبة من مواقف المركبات.

وعملت هيئة الطرق والمواصلات بدبي خلال الأسابيع الأخيرة ضمن خططها التوسعية في عدد مواقف المركبات على إضافة مواقف جديدة ورصف وتجهيز وتوسعة مساحات المواقف في منطقتي جميرا 3 وأم سقيم ليصل مجموع عدد المواقف إلى 307 مواقف موزعة على 4 ساحات، حيث ضمت الساحة الأولى والثانية في منطقة جميرا الثالثة 157 موقفاً، وشملت الساحة الثالثة في منطقتي أم سقيم الأولى والثانية 93 موقفاً، واحتوت الساحة الرابعة في منطقة أم سقيم الثالثة 57 موقفاً.

كما توجد على جوانب الساحات لوحات إرشادية بمواقف المركبات، لتنبيه السائقين بالأماكن المسموح وقوف المركبات فيها، وتعريفهم بالطرق السهلة والميسرة لعملية دفع التعرفة المرورية للمواقف، حيث يمكن دفع التعرفة بعدة وسائل تتضمن الدفع بالعملة النقدية أو باستخدام بطاقة نول في الأجهزة المخصصة والموزعة في أرجاء المواقف، بالإضافة إلى الدفع من خلال تطبيق هيئة الطرق والمواصلات على الهواتف الذكية RTA Dubai والرسائل النصية القصيرة وتطبيق واتساب.

وتسعى الهيئة بالتنسيق مع بلدية دبي إلى تخصيص مساحات إضافية لمواقف المركبات خلال الفترة المقبلة ضمن المشاريع المشتركة لتطوير المنطقة، وتوفير أفضل الخدمات للمقيمين في المنطقة نفسها أو المرتادين لها للاستمتاع بالشاطئ والخدمات الترفيهية والرياضية المتوفرة كالممشى وركوب الدراجات الهوائية الممتد على طول المنطقة.