الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

6 مركبات «فيري دبي» بسعة 600 فرد للاحتفال برأس السنة

6 مركبات «فيري دبي» بسعة 600 فرد للاحتفال برأس السنة
كشفت هيئة الطرق والمواصلات بدبي عن استعدادها لاستقبال حفلات رأس السنة الميلادية 2022، عبر توفير 6 مركبات «فيري»، بسعة استيعابية 100 فرد للمركب الواحد، بمعدل حجوزات 600 راكب لبعد غدٍ الجمعة 31 ديسمبر 2021، بهدف مشاهدة العروض والألعاب النارية التي تقام احتفاء باستقبال العام الجديد، فضلاً عن تجهيز العبرات التراثية للقيام بجولات سياحية ونقل الجمهور في يوم الاحتفال.

وأكد مدير إدارة النقل البحري في مؤسسة المواصلات بالهيئة، محمد الهاشمي لـ«الرؤية»، أن ركاب «فيري دبي» سيحظون بفرصة الاستمتاع بمشاهدة الألعاب النارية بالإمارة، عبر تجهيز الفيري للوصول لأقرب وآمن مواقع الاحتفالات، مبيناً أن الحجز يكون عن طريق الموقع الإلكتروني لهيئة الطرق والمواصلات، أو بشكل مباشر في مكاتب خدمة العملاء المتواجدة بمحطات النقل البحري، لافتا إلى أن نسبة رضا وسعادة المتعاملين من مرتادي خدمة الفيري حسب الرصد هي 93%.



وأوضح أن «فيري دبي» يقدم نوعين من الرحلات، الأولى للتنقل كمواصلات عامة، حيث تتيح الانتقال بين محطات دبي البحرية، أما الثانية فهي خدمة الرحلات السياحية التي تنظم فرص مشاهدة الألعاب النارية في احتفالات رأس السنة الميلادية، علاوة على الرحلات السياحية اليومية على سواحل دبي، من منطقة «الغبيبة وحتى المارينا».


وحول الخدمات التي تقدمها العبرات التراثية في دبي. قال إن الهيئة توفر خدمات التنقل بين جانبي خور دبي، كما تقوم بعمل جولات سياحية لمدة نصف ساعة أو ساعة بحسب طلب العملاء، وتصل الطاقة الاستيعابية لـ20 راكباً، كما أنها تخدم جميع الزوار والمقيمين في الدولة، ويفضلها الزوار بشكل خاص من السياح لكونها تتمتع بطابع تراثي وتعمل ضمن المناطق التراثية والأسواق القديمة في دبي.



وعن وسائل الأمان التي تتبعها إدارة النقل البحري لضمان سلامة المرتادينـ أكد أن إدارة النقل البحري في هيئة الطرق والمواصلات تستند على منظومة إدارة السلامة العالمية المعتمدة من المنظمة البحرية الدولية، لإدارة الوسائل البحرية، بالإضافة إلى المنظومة المؤسسية لإدارة المخاطر وخطط الاستجابة للطوارئ، كما تلزم الهيئة جميع مرتادي الفيري وكذلك وسائل النقل البحرية الأخرى بضرورة الالتزام بارتداء الكمامة والتقيد بالإجراءات المعمول بها.