الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

مراكز «صحة» لخدمات كوفيد-19 من المركبة تعمل خلال عطلة رأس السنة

مراكز «صحة» لخدمات كوفيد-19 من المركبة تعمل خلال عطلة رأس السنة

خلال إجراء فحص بي سي آر. (أرشيفية)

مراكز «صحة» لخدمات كوفيد-19 من المركبة تعمل خلال عطلة رأس السنة

أعلنت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» أن مراكز صحة لخدمات كوفيد-19 من المركبة في إمارة أبوظبي والإمارات الشمالية ستعمل خلال عطلة رأس السنة الميلادية يومي السبت والأحد الأول والثاني من يناير 2022، من الساعة العاشرة صباحاً حتى الثامنة مساءً، على أن تعاود عملها المعتاد اعتباراً من يوم الاثنين الثالث من شهر يناير 2022.

أما مراكز صحة لتطعيم كوفيد-19 في كل من ميناء زايد في أبوظبي، ومركز العين للمؤتمرات فسوف تعمل يومي السبت والأحد من الساعة 10 صباحاً حتى 10 ليلاً، في حين تعمل مراكز تقييم كوفيد-19 المتميز في ميناء زايد، والمفرق، والمشرف يومي السبت والأحد الأول والثاني من يناير 2022 من الساعة الثامنة صباحاً حتى 11 ليلاً.

المجالس

وسيفتح مجلس القوع في مدينة العين أبوابه من الساعة 9 صباحاً حتى 5 مساءً، يومي السبت والأحد الأول والثاني من يناير 2022، فيما يغلق مجلسا فلج هزاع في العين، والمشرف في أبوظبي، أبوابهما.

المراكز الصحية

أما المراكز الصحية التابعة للخدمات العلاجية الخارجية إحدى منشآت شركة «صحة»؛ فتعمل عيادات الزعفرانة، مدينة خليفة، الباهية، المقطع، وبني ياس، يومي السبت والأحد الأول والثاني من يناير 2022 من الساعة العاشرة صباحاً حتى العاشرة ليلاً، في حين تغلق عيادات البطين، والمشرف، المدينة، الاتحاد، والظفرة لطب الأسنان، وعيادة مدينة محمد بن زايد، والفلاح، والسمحة، والمفرق لطب الأسنان أبوابها يومي السبت والأحد الأول والثاني من يناير 2022، على أن تعاود العمل المعتاد اعتباراً من يوم الاثنين الثالث من يناير 2022، وتعمل عيادات: مطار أبوظبي، سويحان، القوع، مزيد، الهير، الختم، على مدار الساعة، يومي السبت الأحد 1 و2 يناير 2022.

أما عيادات منطقة العين، فتعمل عيادات: الهيلي، المويجعي، اليحر، ونعمة من الساعة العاشرة صباحاً حتى العاشرة ليلاً، يومي السبت والأحد الأول والثاني من يناير 2022، في حين تغلق عيادات رماح، عود التوبة، الجاهلي والطوية، الخزنة، الشويب، الفقع، النيادات، مركز العين للأسنان يومي السبت والأحد.

مستشفيات صحة

وقالت شركة «صحة» إن أقسام الطوارئ في جميع مستشفياتها ما عدا مستشفى الرحبة، ستواصل تقديم خدماته على مدار الساعة، أما العيادات الخارجية فسوف تغلق طيلة أيام العطلة، باستثناء عيادة الحقن والتضميد بمدينة الشيخ شخبوط الطبية، فستعمل من الساعة 8 صباحاً حتى الخامسة مساءً من الجمعة حتى الأحد، ويعمل مركز صحة المرأة في مستشفى الكورنيش يوم الأحد الموافق 2 يناير 2022 من الساعة العاشرة صباحاً حتى الثانية بعد الظهر.

وتستقبل مدينة الشيخ خليفة الطبية، ومستشفى توام، ومستشفى العين، ومستشفى الوقن، الزوار للمرضى المنومين أيام العطلة من الجمعة حتى الأحد في أوقات الزيارة المعتادة؛ للمرضى المنومين من الساعة 9 صباحاً إلى 12 ظهراً، ومن 4- 8 مساءً.

أما مدينة الشيخ شخبوط الطبية فتستقبل الزوار للمرضى المنومين من الساعة العاشرة صباحاً حتى 12 ظهراً، ومن الساعة الخامسة إلى السابعة مساءً، بمن فيهم زيارة المرضى المنومين في وحدة رعاية الكلى، في حين تستقبل الزوار لمرضى العناية الحرجة من الساعة 12 حتى الثانية بعد الظهر ومن الخامسة حتى السابعة مساءً.

ويستقبل مستشفى الكورنيش الزوار للمريضات المنومات من الساعة العاشرة صباحاً حتى العاشرة مساءً، في حين يستقبل مستشفى الرحبة الزوار للمرضى المنومين في وحدة معالجة كوفيد- 19 من الساعة التاسعة صباحاً حتى 12 ظهراً، ومن الساعة الرابعة حتى الثامنة مساءً، في حين يستقبل الزوار لمرضى العناية المركزة من الساعة 11 صباحاً حتى الخامسة مساءً، ومن الساعة الثامنة مساءً حتى 11 ليلاً.

وتستقبل مستشفيات الظفرة الزوار للمرضى المنومين أيام العطلة من الجمعة إلى الأحد من الساعة 9 صباحاً حتى 12 ظهراً ومن الخامسة مساءً حتى 11 ليلاً، وتستقبل الزوار لمرضى الحالات الطارئة في مستشفى مدينة زايد خلال أيام العطلة من الساعة 11 صباحاً حتى الثانية بعد الظهر، ومن الساعة الخامسة مساءً إلى السابعة مساءً.

كما تقدم مراكز «صحة لرعاية الكلى» خدماتها كالمعتاد من الساعة 7 صباحاً إلى 11 مساءً، يومي السبت والأحد، فيما عدا وحدة الكلى في مستشفيات مدينة زايد، غياثي، ليوا، السلع، دلما، والمرفأ؛ فستقدم خدماتها لمرضى الغسيل الكلوي يوم السبت الأول من يناير 2022 من الساعة 8 صباحاً حتى 5 مساءً.

ويعمل بنك الدم في أبوظبي، والعين يوم الأحد الثاني من يناير 2022 من الساعة السابعة صباحاً حتى الرابعة عصراً، ويغلقان أبوابهما يومي الجمعة والسبت، في حين يغلق فرع الظفرة طيلة أيام العطلة من الجمعة حتى الأحد.

أما العيادات الخارجية في مستشفيات الظفرة وعيادة الظفرة لطب الأسرة فتغلق يومي الجمعة والسبت، وتعمل يوم الأحد الثاني من يناير 2022 من الساعة 11 صباحاً حتى الثامنة مساءً، في حين تعمل عيادة أبو الأبيض وصير بني ياس خلال أيام العطلة من الجمعة إلى الأحد من الساعة 8 صباحاً حتى الثامنة مساءً، وتغلق عيادة بدع المطاوع طيلة أيام العطلة من الجمعة إلى الأحد، في حين يغلق مركز مدينة زايد لطب الأسنان يومي الجمعة والسبت، ويعمل يوم الأحد من 11 صباحاً حتى الثامنة مساءً، وتغلق وحدات غسيل الكلى في مدينة زايد وغياثي وليوا والسلع والمرفأ ودلما يوم الجمعة 31 ديسمبر 2021، وتعمل يومي السبت والأحد الأول والثاني من يناير 2022 من الساعة 8 صباحاً حتى 5 مساءً. وتعمل عيادة الحمى في المنطقة الصناعية في مدينة زايد يومي الجمعة والأحد في الساعة 08:00 – 20:00 وتعمل يوم السبت في الساعة 10:00– 20:00.