الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

سماء 56 موقعاً تتحول لتحفة فنية.. العالم على موعد مع الإبهار الإماراتي في ليلة رأس السنة

أصبحت الإمارات حلم كثير من سكان العالم لقضاء احتفالات رأس السنة الجديدة، حيث تعودوا منها على الإبهار بعروض تمزج بين الألعاب النارية والضوئية والموسيقى مقدمة تحفة فنية تستمتع برؤيتها العيون وتطرب لها الآذان وتهفو من جمالها القلوب.

وتتزين سماء الإمارات في رأس السنة الميلادية الجديدة بعروض الألعاب النارية المميزة التي ستنطلق مما يزيد على 56 موقعاً على مستوى الدولة، وستصاحبها مظاهر احتفالية متنوعة بما فيها الحفلات الفنية وعروض طائرات الدرون، إلى جانب المسيرات واللوحات الفلكلورية.

في أبوظبي، يمكن مشاهدة عروض الألعاب النارية من أكثر من 13 موقعاً، من بينها كورنيش أبوظبي، قصر الإمارات، فندق سانت ريجيس الكورنيش «نيشن تاورز»، نادي شاطئ السعديات، وكذلك في كل من الواجهة البحرية لـ «ياس باي» وجزيرة المارية، فيما ستقدم بعض هذه الأماكن عروضاً مميزة لطائرات الدرونز.

كما يمكن مشاهدة الألعاب النارية من عدة مواقع في جزيرة ياس، من بينها «W LOUNGE» المطل على حلبة ياس، وكذلك من ياس لينكس وياس مارينا.

40 دقيقة



ويقدم مهرجان الشيخ زايد في أبوظبي، عرضاً مميزاً للألعاب النارية، يمتد إلى 40 دقيقة ليحطم 3 أرقام في غينيس للأرقام القياسية من حيث الكمية والوقت والشكل، بالإضافة إلى عرض ممتع لطائرات الدرونز تحت شعار «WELCOME 2022».

وسيحظى كل من سكان وزوار مدينتي الظفرة والعين بفرص مشاهدة عروض الألعاب النارية التي ستنطلق من استاد هزاع بن زايد بالعين، ومدينة زايد بمنطقة الظفرة.

36 عرضاً



أما دبي فستشهد 36 عرضاً للألعاب النارية ستنطلق من 29 موقعاً في الإمارة، ويمكن للجمهور متابعتها من كل من برج خليفة، وسوق مهرجان دبي للتسوق في السيف، دبي فستيفال سيتي مول، القرية العالمية، أتلانتس النخلة، برج العرب، نادي الإمارات للغولف، وذي بوينت، برواز دبي، وتاون سكوير وعين دبي، وكذلك بلو واترز.

وستشارك الكثير من الفنادق المتواجدة في دبي في تقديم عروض مميزة للألعاب النارية، من بينها فندق بارك حياة دبي، منتجع جبل علي للغولف، منتجع فور سيزونز- جميرا، فندق جميرا زعبيل سراي، منتجع باب الشمس الصحراوي، فندق العنوان مونتغمري، لو رويال ميريديان بيتش ريزورت آند سبا، منتجع سوفيتيل بالم جميرا، ون آند أونلي جزيرة النخلة جميرا، بلازو فيرساتشي- دبي، منتجع ومساكن بولغري- دبي، نشاما تاون سكوير دبي، عقارات جميرا للغولف، منتجع وسبا نيكي بيتش، فيستا ماري نخلة جميرا، بالم بيتش النخلة، ون آند أونلي رويال ميراج.

وستضاء سماء الشارقة بعروض الألعاب النارية كذلك، فيما يمكن مشاهدة عرض مميز مدته 10 دقائق من واجهة المجاز المائية، وكذلك شاطئ خورفكان على الساحل الشرقي الذي سيتألق أيضاً بالعروض النارية المدهشة.

وسيستمتع زوار وسكان عجمان بمشاهدة عرض مميز للألعاب النارية ستطلقه شركة الزورا للتطوير العقاري لمدة 5 دقائق، ويمكن متابعته من مارينا 1 بالزورا في عجمان.

أرقام قياسية



ومن المخطط أن تسجل إمارة رأس الخيمة رقمين قياسيين ينضمان إلى إنجازاتها السابقة في موسوعة «غينيس للأرقام القياسية»، وذلك عبر عرض مذهل للألعاب النارية يمتد لـ 12 دقيقة، مصحوباً بـعرض لطائرات الدرونز، فيما يمكن مشاهدة العرضين المميزة اللذين سيمتدان على مسافة 4.7 كيلومتر، سواءً من جزيرة المرجان أو قرية الحمرا.

ومن المتوقع، أن يشهد موقعان في إمارة الفجيرة وهما كورنيش الفجيرة، وكورنيش دبا الفجيرة عروضاً مميزة للألعاب النارية إلى جانب احتفالات خاصة بمناسبة السنة الميلادية الجديدة، وكذلك تشهد أم القيوين احتفالات مميزة بهذه المناسبة.