الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

«طرق دبي» تنظم ورشاً تعريفية عن احتياجات وتوقعات المتعاملين

«طرق دبي» تنظم ورشاً تعريفية عن احتياجات وتوقعات المتعاملين

جانب من الورشة. (أرشيفية)

نظمت هيئة الطرق والمواصلات بدبي على مدى 3 أيام ورشاً تعريفية لـ100 مستفيد من خدماتها لـفئة المتعاملين تحت عنوان «تحديد توقعات متعاملين هيئة الطرق والمواصلات المستقبلية» وتأتي هذه الورش ضمن برامج العصف الذهني الذي يهدف إلى تحديد احتياجات المتعاملين الحالية والمستقبلية بغرض الارتقاء بخدماتها وتصميمها بناءً على احتياجات المتعاملين وتجربتهم.

واستهدفت الورش المتواصلة مختلف شرائح المتعاملين وركزت على فئة الشباب من مستخدمي المواصلات العامة والسياح القادمين لإمارة دبي والمتعاملين من ملاك مركبات (الأفراد والشركات).

وقالت مدير إدارة إسعاد المتعاملين بقطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي في الهيئة مهيلة الزحمي: "إن تنظيم سلسلة الورش التفاعلية لفئات المتعاملين من الشباب ومالكي المركبات وزوار دبي، يأتي في إطار تطبيق توجهات حكومة دبي بتقديم خدمات استباقية وسلسة متوفرة للجميع من مقيمين وسياح ليكونوا جزءاً من عملية تقييم وتصميم الخدمات وذلك من واقع تجربتهم لهذه الخدمات واستخدامهم لوسائل النقل المختلفة في الإمارة بشكل منتظم".

وأضافت الزحمي أن الورش لاقت إقبالاً وتفاعلاً كبيراً من قبل المتعاملين الذين قدموا أفكاراً ومبادرات مبتكرة تساهم في تصميم خدمات استباقية ومتميزة للمتعاملين، والتي سوف تحرص الهيئة على إيجاد وتطوير حلول عملية لتلبية توقعاتهم وتحقيقها كما أن هذه الورش تعتبر فرصة مهمة لتعزيز التواصل والشراكة بين الهيئة ومستخدمي المركبات والنقل العام في الإمارة.

محاور الورش

ناقشت الورشة الأولى التي استقطبت أكثر من 20 مشاركاً من مستخدمي النقل العام (الذين يستخدمون بطاقة نول بشكل دائم) فئة الشباب والطلاب، الخدمات الحالية المقدمة لهذه الفئة ومقترحاتهم التطويرية لتحسين تجربتهم للحصول على هذه الخدمات، كما ناقشت الورشة تطلعات الشباب والطلاب المستقبلية وتصورهم لمستقبل التنقل في إمارة دبي أو عبرها.

أما الورشة الثانية فقد استهدفت مالكي المركبات التي تحمل لوحات دبي وركزت محاور الورشة على عرض تجارب المتعاملين في إجراءات تجديد وتسجيل المركبات الخاصة بهم لفئات الأفراد والشركات، واستقطبت الورشة 30 مشاركاً ناقشوا التحديات التي تواجههم في إجراءات التجديد والتسجيل وكيف يمكن تطوير هذه الخدمات وتبسيط إجراءات الحصول عليها من خلال تقديم عدد من الأفكار التطويرية والتحسينات المستقبلية.

وتميّزت ورشة العمل الثالثة بتركيزها على فئة سياح وضيوف دبي لمعرفة احتياجاتهم وتوقعاتهم أثناء استخدامهم لوسائل التنقل العام المتاحة في إمارة دبي من بداية التخطيط لرحلتهم عند زيارة إمارة دبي إلى مغادرتهم الإمارة، والتركيز على مختلف وسائل التنقل العام أو المشتركة المتوفرة من مركبات الأجرة إلى استخدام الحافلات والمترو والترام ووسائل النقل البحري بالإضافة إلى وسائل التنقل المشتركة. وحضر الورشة 40 مشاركاً، وتم من خلالها استعراض نتائج استبيان رضا تم طرحه على السياح لفهم احتياجاتهم وأفضل طرق التنقل المتاحة لهم خلال زيارتهم لإمارة دبي وعن آرائهم ورغباتهم في تطوير هذه الخدمات.