الخميس - 16 مايو 2024
الخميس - 16 مايو 2024

«معاً» تخرج الدفعة الثالثة من برنامج «غاية» للثقافة المالية

«معاً» تخرج الدفعة الثالثة من برنامج «غاية» للثقافة المالية

نظمت هيئة المساهمات المجتمعية «معاً» التابعة لدائرة تنمية المجتمع في أبوظبي يوم الاثنين الماضي افتراضياً؛ حفل تخريج لـ 157 مواطناً إماراتياً شكلوا الدفعة الثالثة من برنامج «غاية» للثقافة المالية لعام 2021، ضمن محور «المشاركة المجتمعية» من هيئة «معاً» والرامي إلى معالجة التحديات الاجتماعية؛ من خلال تأمين فرص التطوع الهادف لتعزيز مستويات ثقافة الإدارة المالية لدى المواطنين الإماراتيين.

وشهد الحفل الافتراضي حضور ومشاركة الدكتور مغير الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي؛ ورياض المبارك، الرئيس الفخري لجمعية الإمارات للمحاسبين والمدققين؛ وسلامة العميمي، المدير العام لـهيئة المساهمات المجتمعية «معاً»؛ وعبدالله العامري، المدير العام لهيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي، وحمد صياح المزروعي، الرئيس التنفيذي للعمليات، ومدير عام أكاديمية سوق أبوظبي العالمي؛ وكريم رفاعي، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى معهد لندن للصيرفة والتمويل.

وتقدم الحضور بالتهنئة للخريجين على التزامهم برفع مستوى قدراتهم في الإدارة المالية؛ عبر استكمال متطلبات البرنامج التدريبي الذي امتد لفترة ثلاثة أشهر، في حين توجهوا بالشكر إلى المدربين من المتطوعين المتخصصين على مساهمتهم في تقديم الجلسات التعليمية التفاعلية التي كان لها أثر إيجابي على حياة الخريجين.

وانطلق برنامج غاية للثقافة المالية في العام 2020 بالشراكة بين «معاً» وأكاديمية سوق أبوظبي العالمي، ومعهد لندن للصيرفة والتمويل، وبدعم من هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي، بهدف تعزيز الثقافة المالية باعتبارها أولوية اجتماعية رئيسية، وفقاً للأولويات الاجتماعية الرئيسية التي حددتها دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي وفقاً لنتائج استبيان جودة الحياة.

وتماشياً مع التزام هيئة «معاً» في تمكين القطاع الثالث وإشراك المؤسسات الاجتماعية والجمعيات غير الربحية في تحقيق المستهدفات الاجتماعية ذات الأولوية في إمارة أبوظبي، وبدعم من دائرة تنمية المجتمع، فقد تم تكليف جمعية الإمارات للمحاسبين والمدققين بإدارة برنامج «غاية». وتعد الجمعية مؤسسة غير ربحية تهدف إلى خدمة المصلحة العامة من خلال تطوير مهنة المحاسبة والتدقيق ودعم بناء القدرات والكوادر الوطنية بما يتماشى مع أفضل الممارسات والمعايير العالمية.

وضمت الدفعة الثالثة قائمة من الأشخاص في المجتمع والمرشحين من قبل هيئة الدعم الاجتماعي، الشريك الاستراتيجي لـ«معاً»، ومجموعة من المرشحين من قبل ديوان ولي عهد أبوظبي، إضافة إلى مرشحين من قبل أكاديمية أبوظبي الحكومية من موظفي حكومة أبوظبي. كما شهد البرنامج منذ انطلاقه مشاركة نشطة من قبل 45 متطوعاً متخصصاً كمدربين في مجال المالية، حرصوا على استثمار خبراتهم ومعارفهم عبر مشاركتها مع منتسبي البرنامج طوال فترة انعقاده. وتقديراً لجهود المتطوعين المتخصصين، فقد تم منحهم شارة مدرب «غاية» متطوع الافتراضية من قبل معهد لندن للصيرفة والتمويل وذلك لإبراز قدراتهم المتخصصة في تقديم برامج الثقافة المالية.