السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

برامج تدريب وفرص عمل لخريجي بوليتكنك أبوظبي

برامج تدريب وفرص عمل لخريجي بوليتكنك أبوظبي

أثناء توقيع مذكرة التفاهم بين مواصلات الإمارات وبوليتكنك أبوظبي. (الرؤية)

اتفقت شركة «مواصلات الإمارات» الحكومية و«بوليتكنك أبوظبي»، التابع لمعهد التكنولوجيا التطبيقية ضمن منظومة مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، على التعاون في سبيل توفير فرص عمل وبرامج تدريبية للخريجين والطلبة.

ووقّعت الرئيسة التنفيذية بالإنابة لـ«مواصلات الإمارات» فريال توكل، والمدير العام لمعهد التكنولوجيا التطبيقية الدكتور أحمد عبد المنان العور، نيابة عن «بوليتكنك أبوظبي»، مذكرة تفاهم لأغراض التعاون في مجال العلوم والتكنولوجيا الهندسية ومجالات الاهتمام المشتركة الأخرى، بما في ذلك توفير البرامج العملية للطلبة والخريجين.

وتمهد المذكرة الطريق أمام الطرفين للعمل معاً في مشاريع البحث العلمي والهندسي، ولا سيما في المجالات المتعلقة بعمل الشركة وأنشطتها في قطاع خدمات النقل والتأجير، والخدمات الفنية في مجال صيانة وإصلاح السيارات والخدمات الذكية وإدارة الأساطيل والأنظمة التكنولوجية الحديثة.


وبموجب المذكرة، توفر مواصلات الإمارات برامج تدريب عملية وفرص عمل لصالح الخريجين والطلاب المسجلين في بوليتكنك أبوظبي وبما يمكنهم من مباشرة مسار وظيفي ناجح وميسر في المجال الذي يختارونه.

تطور تكنولوجي سريع



وأكدت فريال توكل أن «الشركة حريصة على تعزيز شراكتها الاستراتيجية مع المؤسسات الحكومية العاملة في المجال التعليمي والمهني وتعزيز سبل الابتكار ومبادئ المسؤولية الاجتماعية، وبما يتلاءم مع اتجاهات النقل والمواصلات محلياً وعالمياً، إلى جانب ما نشهده من تحول وتطور سريع في التكنولوجيا والصناعة المتقدمة في الدولة».

تعليم نظري وتطبيق عملي



من جهته، أوضح الدكتور أحمد العور أن الاتفاقية تفتح المجال للتعاون المشترك بين المؤسستين من خلال توفير البيئة التعليمية والتدريبية للكوادر الوطنية في بوليتكنك أبوظبي بما يتناسب مع استراتيجية «أبوظبي التقني» في توفير أعلى معايير الجودة في مناهج التدريس والتدريب والمحاكاة، وما يتمتع به من نظام أكاديمي مزدوج يضم التعليم النظري والتطبيق العملي، مشيراً إلى أن المذكرة تعزز الخطط المستقبلية ذات الاهتمام المشترك خلال الفترة القادمة، وتفتح أطر التعاون في مجالات عدة، منها البحث العلمي وبناء البرامج البحثية والعلمية ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف أن بوليتكنك أبوظبي يعمل من أجل صناعة الكوادر الوطنية المتخصصة التي يحتاج إليها سوق العمل، حيث تملك كافة الإمكانات والمؤهلات وأحدث التقنيات والممارسات في ظل توفير أحدث المختبرات وورش العمل والتي صممت بأعلى المعايير لتتناسب مع سوق العمل والتطبيق العملي للطلبة في آن واحد والتي وضعت بوليتكنك أبوظبي ضمن المؤسسات المتميزة في التعليم التقني.

اعترافات دولية بالبرامج الأكاديمية



من جانبه، أوضح مدير بوليتكنك أبوظبي الدكتور علي هلال النقبي أن المذكرة تعزز من فرص انخراط الطلبة في بيئة تدريبية عملية مع الشركات والمؤسسات الوطنية والعالمية ذات تخصص عال وعالمي في مجال الهندسة والتكنولوجيا، وتسهم في تنفيذ الخطط والبرامج التي ينفذها بوليتكنك أبوظبي.

وأكد أن بوليتكنك أبوظبي تحظى باعترافات محلية ودولية لبرامجها الأكاديمية في مختلف الدرجات العلمية كالبكالوريوس والدبلوم العالي والدبلوم في هندسة الطائرات، وصيانة الطائرات، وإدارة الحركة الجوية، وهندسة الطاقة النووية، وهندسة الكهروميكانيك، وهندسة أمن المعلومات، وهندسة البترول، وعلم الأرصاد الجوية، إضافة إلى ذلك يتمكن الطلبة في بوليتكنك من الحصول على شهادات ورخص دولية معتمدة خلال فترة الدراسة ما يسهم في رفع مستوى مخرجات المؤسسة.

لجنة مشتركة



وشُكلت لجنة مشتركة بين الطرفين للإشراف على تنفيذ مذكرة التفاهم ومدتها 3 سنوات يتم تجديدها تلقائياً لفترة مماثلة وبحسب توافق الطرفين.