الأربعاء - 15 مايو 2024
الأربعاء - 15 مايو 2024

استقطاب متطوعين للعمل كمرشدين سياحيين في محمية الوثبة

استقطاب متطوعين للعمل كمرشدين سياحيين في محمية الوثبة

أعلنت هيئة البيئة في أبوظبي فتح باب التطوع للراغبين من أفراد الجمهور ليكونوا مرشدين سياحيين في محمية الوثبة للأراضي الرطبة وذلك في الفترة من يناير الجاري حتى أبريل المقبل، حيث يطلب من المتطوعين الترحيب بالزوار وتقديم الجولات لهم داخل المحمية إضافة إلى توجيههم بشأن الالتزام بالإجراءات والتدابير الاحترازية.

يأتي ذلك في ظل الزيادة الملحوظة في نسبة الإقبال على السياحة البيئية بأبوظبي، وارتفاع عدد زوار المحميات البرية والبحرية في العامين الأخيرين، مع التأكيد على أن زيارة المحميات بكافة أنواعها مجانية للجميع.

ويمكن للراغبين في التطوع التسجيل عبر البريد الإلكتروني الخاص بالهيئة [email protected]

وكشفت الهيئة عن تعديل أيام زيارة المحمية لتصبح 6 أيام أسبوعياً تماشياً مع التعديل الحكومي لعطلة نهاية الأسبوع، حيث أصبحت المواعيد الجديدة من الاثنين إلى السبت من الساعة 8:30 صباحاً حتى الـ6 مساء.

وتعد زيارة محمية الوثبة للأراضي الرطبة مجانية تماماً، دون الحاجة لتسجيل مسبق، حيث تقع على بعد 40 كيلومتراً جنوب شرق مدينة أبوظبي، خلف منطقة المصفح، للتعرف على موئل حيوانات مهددة بالانقراض ضمن مسطحات مائية وسبخات إلى جانب رمال وكثبان أحفورية، كما تضم المحمية مسارات محددة للمشي يتراوح طولها بين 1.5 كيلومتر إلى 3 كيلومترات، إلا أن المكان لا يحتوي على مطاعم أو مقاهٍ حفاظاً على الطبيعة البكر، مشددين على خطط هيئة البيئة لجعل المكان مهيئاً لاستقبال أصحاب الهمم.

يذكر أن محمية الوثبة تم إدراجها ضمن اللائحة الخضراء للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة فئة المناطق المحمية، بعد إنشائها عام 1998 بتوجيه من القائد المؤسس سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان –طيب الله ثراه - وتم إدراجه ضمن قوائم إتفاقية رامسار للأراضي الرطبة في عام 2013.