الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

«صحة أبوظبي» و«الابتكار» الإسرائيلية تتعاونان في «التقارب الحيوي»

«صحة أبوظبي» و«الابتكار» الإسرائيلية تتعاونان في «التقارب الحيوي»
أعلنت دائرة الصحة أبوظبي - الجهة المنظّمة لقطاع الرعاية الصحية في الإمارة - تعاونها مع هيئة الابتكار الإسرائيلية بهدف تعزيز التعاون في صعيد الابتكار التكنولوجي في مجالي الصحة و«التقارب الحيوي».

يعد «التقارب الحيوي» أحدث التوجهات التكنولوجية في القرن الـ21 في قطاع الرعاية الصحية ويعتبر نهجاً متعدد التخصصات يدمج الهندسة بعلوم الحياة، ومن المتوقع أن يحدث ثورة في مجال التكنولوجيا الصحية.. فالتقارب الحيوي يدمج علوم الحياة مع التقنيات المختلفة من مجالات متنوعة مثل الرياضيات، والهندسة، والعلوم الفيزيائية، والعلوم الحسابية، ما ينتج عنه قدر أكبر بكثير من إجمالي النتائج المنفردة لكل منها.

جاء ذلك في إطار اتفاقية التعاون التي تم توقيعها افتراضياً على هامش مشاركة الدائرة في فعاليات معرض الصحة العربي 2022، بحضور رئيس الدائرة الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد.


ويركّز التعاون بين دائرة الصحة أبوظبي وهيئة الابتكار الإسرائيلية على ترسيخ شراكة هادفة لتعزيز مشاريع الابتكار الصحي في مجالات ذات أهمية استراتيجية، بما في ذلك «التقارب الحيوي» من خلال تعاون يجمع بين المؤسسات في كل من أبوظبي وإسرائيل، فإلى جانب التركيز على تطوير منظومة رعاية صحية مبتكرة، سوف يعمد الطرفان إلى تنظيم ندوات واجتماعات مشتركة لتعزيز التعاون في مجالات الابتكار الصحي بما في ذلك مشاريع «إثبات المفهوم» والتجارب السريرية.