السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

«إيدك دبي 2022» ينطلق غداً بمشاركة 3600 شركة عالمية

«إيدك دبي 2022» ينطلق غداً بمشاركة 3600 شركة عالمية

تنطلق غداً « الثلاثاء» فعاليات الدورة الـ26 لمؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان، ومعرض طب الأسنان العربي «إيدك دبي 2022»، وهما المعرض والمؤتمر الأكبر في العالم في مختلف تخصصات وتجهيزات طب الأسنان، ولمدة 3 أيام في مركز دبي التجاري العالمي.

وتشارك في المؤتمر والمعرض نحو 3600 شركة عالمية، ستقدم من خلال المعرض ما يقارب 4800 مُنتَجٍ مُبتكَرٍ في مجال الحلول الطبية المتعلقة بصحة الفم والأسنان، ومن المتوقع أن يستقطب الحدث الأهم من نوعه في العالم، أكثر من 66 ألف مشارك من 155 دولة.

208 جلسات علمية و14 ورشة تدريبية

وتتضمن أجندة الدورة الـ26 من «إيدك دبي» 208 جلساتٍ علمية، و14 ورشة عمل تدريبية والتي ستساعد أطباء الأسنان للتعرف على التقنيات المبتكرة التي أُدخلت حديثاً في هذا المجال بمشاركة نخبة من الخبراء العالميين، إضافة إلى مسابقة للطلبة لعرض الملصقات الطبية، والتي ستضم 192 ملصقاً علمياً من طلبة قادمين من جميع الجامعات في الدولة وخارجها.

ويشمل المعرض 22 جناحاً دولياً تضم أبرز الشركات العالمية المتخصصة في طب الأسنان ومنها إيطاليا، والتي اختيرت لتكون ضيف الشرف في «إيدك دبي» لهذا العام، إضافة إلى مشاركة دول لها مكانتها في مجال طب الأسنان مثل: «الولايات المتحدة الأمريكية، وألمانيا، والبرازيل، والصين، وفرنسا، وإسبانيا، وكوريا»، والتي تشارك في معرض «إيدك دبي» متمثلة بوفود دولية منذ سنوات عديدة.

اجتماع أعضاء الاتحاد العلمي العالمي افتراضياً

وعقد اليوم «الاثنين» الاجتماع السنوي لأعضاء الاتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان في دورته الـ19 افتراضياً، اليوم، بحضور 268 عضواً من مختلف أنحاء العالم يمثلون أكثر من 133 مؤسسة من جميع أنحاء العالم، وذلك على هامش مؤتمر ومعرض «إيدك دبي»، وناقش أعضاء الاتحاد عدداً من الموضوعات الطبية المتعلقة بطب الأسنان وصحة الفم، والرعاية الصحية، وبرامج التعليم المستمر.

وأُعلن خلال الاجتماع، إنشاء منصة علمية عالمية تقوم بتقييم منتجات طب الأسنان الجديدة، من خلال تزويدها بعلامة الجودة العالمية الخاصة بالاتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان GSDA.

ويحظى مؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان ومعرض طب الأسنان العربي «إيدك دبي 2022» بدعمٍ كبير من هيئة الصحة بدبي، والاتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان، والاتحاد العربي لطب الأسنان، والمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي، والعديد من الهيئات والمنظمات المحلية والعالمية.