الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

الكشف عن 3 ابتكارات جديدة خلال «إيدك دبي 2022»

الكشف عن 3 ابتكارات جديدة خلال «إيدك دبي 2022»
كشفت شركات مشاركة بمعرض «إيدك دبي 2022» لـ«الرؤية»، عن ابتكارات تتمثل في: «روبوت» يساعد في نقل المعدات الطبية من وإلى العيادة، وابتكار «إنتروا سكانر داخل الفم» يساعد على تقنية التقاط صور سريعة وسهلة، يصل سعره بين 6000 و10000 دولار، و«الميكروسكوب الجراحي في علاج الأسنان» الذي يوفر مجموعة متنوعة من الوظائف المريحة والمجهزة، ويساعد على منع آلام الظهر والرقبة في أثناء علاج الأسنان، ويتراوح سعره بين 23 ألف و55 ألف دولار.

وذكر الدكتور محمد عزت من شركة «رونيز»، أن جهاز «إنتروا سكانر داخل الفم» يمكن من أخذ صور ملونة للأسنان بطريقة سريعة وسهلة ودقة في جودة الصورة خلال 10 ثوانٍ، ويتم استخدامه في علاج تقويم، أو زرع الأسنان، ويعتبر من أحدث الأجهزة الموجودة في العالم، مشيرا أن يصل سعر الجهاز يراوح بين بين 6000 و10000 دولار.

وقال محمد سيد من شركة «زيس»، إن «إيدك دبي» بالنسبة لهم وللعديد من الشركات العالمية منصة غنية تتيح لهم عرض منتجاتهم الجديدة، لافتاً إلى تقديم أحدث الابتكارات «الميكروسكوب الجراحي في علاج الأسنان»، الذي يساعد الطبيب على مشاهدة الأسنان بطريقة جيدة، كما يساعد تصميمه على منع آلام الظهر والرقبة أثناء فحص الدكتور للمريض، ويراوح سعر الجهاز من 23 ألفاً إلى 55 ألف دولار.


وأشار عبدالرحمن السرحان، مدير عام مراكز طب الأسنان بمجموعة د. سليمان الحبيب، إلى أنهم يحاولون من خلال عياداتهم تقديم أحدث التقنيات في طب الأسنان استخدام الروبوت في طب الأسنان، ويمكن استخدام الرجل الآلي في التواصل بين المريض والروبوت، إذ يساعد على كل المعلومات التي يحتاجها المريض، كما يوجد الروبوت الذي يساعد من نقل المعدات الطبية من وإلى عيادة طب الأسنان. كما قدمت شركة «فاتيك Vatech» تكنولوجيا ثورية في عالم أشعة تصوير الأسنان، حيث عرضت في معرض «إيدك دبي» جهازاً حديثاً تم ابتكاره لتخفيف جرعة الأشعة التي يتعرض لها المريض خلال عملية تصوير الأسنان، إذ تقلل هذه التكنولوجيا من وقت الصورة، ما يقلل بدوره مدة تعرض المريض للأشعة مع المحافظة على الجودة عبر صور واضحة ونقية مع مجال رؤية مثالي (8x8) لاستخدام الأسنان.


وبلغت الصفقات التي أبرمت بالدورة 25 من مؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان ومعرض طب الأسنان العربي «إيدك دبي 2021» حوالي 3.8 مليار دولار، بنسبة زيادة بلغت 10% مقارنة بعام 2020، على مدى دورات المعرض بلغت أكثر من 126 مليار درهم، وجمع أكثر من 2372 من أهم المتحدثين في العالم، كما نظم أكثر من 326 ورشة عمل متخصصة، وشارك فيه 584 ألفاً و449 زائراً، و38 ألفاً و128 شركة إقليمية وعالمية.