الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

شرطة أبوظبي تطلق فعالياتها لشهر الابتكار ومنصة التحديات

شرطة أبوظبي تطلق فعالياتها لشهر الابتكار ومنصة التحديات

افتتح اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي بحضور اللواء مكتوم علي الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي، الفعاليات المشاركة ضمن فعالية «الإمارات تبتكر 2022» التي تحتفي بالابتكار في كل إمارات الدولة، وترسيخ ثقافة الابتكار لدعم توجهات دولة الإمارات في الخمسين عاماً المقبلة.

وأطلق المزروعي منصة التحديات في دورتها الثانية عبر تقنية التواصل عن بعد على برنامج مركز الأفكار الإلكتروني لاستقبال الأفكار الابتكارية وتوجيهها لإيجاد حلول ابتكارية للتحديات المؤسسية وذلك تعزيزاً للابتكار وإيماناً بأهميته في بيئة العمل المؤسسي والتطويري.

وأكد أن الاهتمام بالابتكار والمعرفة يأتي ضمن مساعي شرطة أبوظبي الحثيثة لرفع جاهزيتها بشكل دائم، وسعيها الدؤوب لتكون أبوظبي رائدة عالمياً في استدامة الأمن والأمان مشيداً بمستوى النضج المؤسسي للابتكار والذي يشمل العديد من الفعاليات والمبادرات والمشاريع المبتكرة.

ولفت إلى أن مشروعات الابتكار تسهم بدور ريادي في تقديم حلول مبتكرة للخدمات الشرطية في المستقبل وتحقيق الهدف الاستراتيجي لشرطة أبوظبي المتمثل في ترسيخ الابتكار ودعم الجاهزية للمستقبل في قطاعتها الشرطية كافة.

وقال اللواء مكتوم علي الشريفي، مدير عام شرطة أبوظبي، إن برنامج شهر الإمارات للابتكار في شرطة أبوظبي يتضمن تنظيم ملتقى الابتكار الشرطي الافتراضي في دورته الثانية، وتنفيذ مجموعة من الجلسات الحوارية والمناظرات وورش عمل والزيارات الميدانية ومختبرات الابتكار بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، وإطلاق العديد من المبادرات للتوعية بالابتكار عبر مختلف القنوات الإعلامية مما يتيح الفرصة لمختلف الجهات الحكومية وشرائح الجمهور الاطلاع على الابتكارات الشرطية والتفاعل مع مبتكريها.

وأشاد بالدور الفعال لشهر الإمارات للابتكار وأهميته في تعزيز التكامل والتعاون بين مختلف الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص في إمارة أبوظبي، بما يسهم في تعزيز أثر الابتكار في المجتمع ودعم استشراف المستقبل الحكومي في إمارة أبوظبي.