الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

«التغير المناخي» تنظم «رسالة الإمارات للعالم» لزراعة الأشجار المحلية

«التغير المناخي» تنظم «رسالة الإمارات للعالم» لزراعة الأشجار المحلية

نظمت وزارة التغير المناخي والبيئة، بالتعاون مع إكسبو دبي 2020، فعالية «رسالة الإمارات للعالم - العمل من أجل المناخ»، لزراعة شتلات من الأشجار المحلية «الغاف، السمر، السدر» بمشاركة ممثلين عن إدارة إكسبو وعدد كبير من أجنحة الدول الموجودة في المعرض.

وتستهدف الفعالية، المندرجة في إطار احتفالات دولة الإمارات بيوم البيئة الوطني الخامس والعشرين، التأكيد على أهمية التوسع في زراعة الأشجار لدعم جهود خفض الانبعاثات، ما يسهم في تعزيز العمل من أجل المناخ.

ووزعت الوزارة شتلات من الأشجار المحلية الثلاث على أجنحة الدول المشاركة في إكسبو 2020 دبي، داعية ممثلين عن الأجنحة للمشاركة في زراعتها في ساحة «مشتل إكسبو 2020» كرسالة للعالم للتعاون والتكاتف لمواجهة التحدي الأخطر الذي يهدد مستقبل كوكب الأرض.

وقالت وزيرة التغير المناخي والبيئة مريم بنت محمد المهيري «على مدار العقود الخمسة الماضية كانت ولا تزال حماية البيئة وضمان استدامة مواردها وتنوعها البيولوجي أولوية في توجهات واستراتيجيات دولة الإمارات، وضمن احتفالنا بيوم البيئة الوطني الخامس والعشرين والذي يأتي تحت شعار (العمل من أجل المناخ)، نوجه رسالة للعالم أجمع عبر مبادرتنا بالتعاون مع إكسبو دبي 2020، نؤكد من خلالها أن التعاون والتكاتف هما السبيل الأنجح والأسرع للتعامل مع كافة التحديات التي تواجهنا، لنعزز حماية بيئتنا ونضمن مستقبل أفضل للأجيال الحالية والمقبلة».

من جانبها، قالت وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لإكسبو 2020 دبي رئيس اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة في الإمارات ريم بنت إبراهيم الهاشمي «ما نغرسه اليوم أكبر من مجرد شتلات صغيرة، إنها رسائل للعالم الذي يواجه تحديات مناخية صعبة، وفرصة لتعزيز التعاون مع ضيوف إكسبو للعمل معاً على إيجاد حلول مبتكرة للتعامل مع هذه التحديات».