الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

راشد بن حميد يلتقي بالقيادات الإعلامية العربية الشابة

راشد بن حميد يلتقي بالقيادات الإعلامية العربية الشابة
التقى الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، نائب رئيس مركز الشباب العربي، ضمن فعاليات برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة، بعدد من منتسبي النسخة الرابعة من برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة، وذلك بحضور وزيرة دولة لشؤون الشباب، نائبة رئيس مركز الشباب العربي شما المزروعي، ومدير عام المؤسسة الاتحادية للشباب، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في مركز الشباب العربي سعيد النظري.

وأكد الشيخ راشد بن حميد لدى ترحيبه بأعضاء البرنامج في دولة الإمارات أهمية تزامن النسخة الرابعة من برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة مع أحداث إكسبو 2020 دبي، الذي تستضيفه الإمارات بمشاركة 192 دولة، كما تحدث مع القيادات الإعلامية عن مسؤولية الشباب في نقل قضايا وأحداث الدول العربية بمصداقية وموثوقية، لتعكس قيم ومبادئ الشباب العربي التي تميزه.



وقال: «تحرص قيادتنا الرشيدة على الاستثمار في مواهب الشباب وتمكينهم في أوطانهم ودعم نجاحاتهم عربياً وعالمياً».


وأضاف: «اليوم تمتلك الدول العربية خيرات وعقولاً وابتكارات، ومواهبها الصاعدة تحفز صناع القرار على تطوير قدرات الشباب العربي الذي أثبت أن لديه الرغبة في تطوير الذات، وهذا ما يحرص عليه مركز الشباب العربي الذي وعلى مدار السنوات القليلة الماضية، وبدعم وتوجيه مباشرين من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس مركز الشباب العربي، كان قادراً على تخريج آلاف الشباب العرب في مختلف برامجه ومبادراته ممن يملكون القدرة على التأثير وكتاب قصص نجاح ملهمة».

قالت شما المزروعي إن لقاء الشباب المشاركين في برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة بالشيخ راشد بن حميد النعيمي، لقاء ملهم يحمل الكثير من الأفكار ويشكل نموذجاً لانسجام تطلعات المواهب الشابة مع جهود ومبادرات قيادات ومؤسسات العمل الشبابي العربي.

وأضافت: «للإعلام اليوم دور هام وكبير في نقل القصص الملهمة والمؤثرة؛ قصص الأوطان والمجتمعات الإنسانية والأفراد، وبكفاءاته ومواهبه الشابة تتحقق المشاركة المطلوبة في ترسيخ مشهد إعلامي تحفيزي جديد يسلط الضوء على الفرص الواعدة والآفاق الجديدة للتنمية ويحتفي بالإنجازات والقدرات الكامنة».



من جانبه، قال سعيد النظري: «المواهب الشابة أثبتت قدراتها في كل برامج ومبادرات مركز الشباب العربي وحققت بالعمل الدؤوب والتطوير المستمر أفضل النتائج لها ولمجتمعاتها.. كما توفر الرابعة الحالية فرصاً عديدة لإشراك وتمكين الشباب في قطاعات العمل الإعلامي ودعم جهود التنمية في مجتمعاتهم».

وأضاف: «نسعى دائماً بتوجيهات قيادة مركز الشباب العربي إلى وضع مشاريع وخطط عمل تفيد الشباب العربي المتميز والواعد الذي يعمل على نقل قصة وطنه إلى العالم بأرقى الصور والأساليب التي تصل لأكبر عدد من الجمهور حول العالم».

والتقى المشاركون في الأسبوع الثاني من برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة، بكوادر أكاديمية سكاي نيوز عربية الذين قدموا جلسة عن إدارة المحتوى الرقمي، وجلسة حوارية عن صناعة المحتوى الرقمي المؤثر، بمشاركة مدربين مختصين من أكاديمية سكاي نيوز عربية.

كما التقى أعضاء البرنامج بكوادر من شركة غوغل العالمية التي قدمت جلسة بعنوان الابتكار في غرف الأخبار ناقشت عن صحافة البيانات ومستقبل العمل الإعلامي.

وينتظر منتسبو برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة مزيداً من اللقاءات مع عدد من الإعلاميين وصناع القرار والمؤسسات الإعلامية.