الخميس - 16 مايو 2024
الخميس - 16 مايو 2024

زراعة 3.7 مليون زهرة شتوية في جزيرة أبوظبي والبر الرئيسي

زراعة 3.7 مليون زهرة شتوية في جزيرة أبوظبي والبر الرئيسي

أنجزت بلدية مدينة أبوظبي، التابعة لدائرة البلديات والنقل، زراعة 3 ملايين و710 آلاف و795 زهرة شتوية على جوانب العديد من الطرق وفي الجزر الوسطية والدوارات والجسور والمماشي والممرات في مناطق متفرقة ضمن النطاق الجغرافي للبلدية ومراكزها الفرعية.

وتضفي تلك الزهور لمسات تجميل طبيعي، تعزيزاً للمظهر الجمالي الذي تتمتع به أبوظبي، ومواكبة للنهضة العمرانية والحضارية التي تشهدها.

وعمل مركز بلدية المدينة على زراعة 2064616 زهرة في العديد من المناطق بجزيرة أبوظبي، من بينها شارع كورنيش أبوظبي من نفق الميناء وحتى تقاطع شارع الملك سلمان بن عبدالعزيز، وشارع الشيخ زايد بن سلطان، وشارع الخليج العربي، إضافة إلى العديد من الشوارع والمناطق الأخرى والحدائق والمتنزهات داخل جزيرة أبوظبي.



وعمل مركز بلدية الشهامة من جانبه على زراعة 415261 زهرة عند منطقة مطار أبوظبي الدولي، وفي الحدائق والمتنزهات، وعلى جانبَي العديد من الشوارع في منطقة الباهية والرحبة والسمحة وجزيرة ياس، في حين عمل مركز بلدية الوثبة على زراعة 305959 زهرة في الجزيرة الوسطية للطريق المؤدي إلى منطقة مهرجان الشيخ زايد، وعند المنصة الرئيسية لسباق الهجن، وكذلك في بعض الأحياء السكنية والمتنزهات الواقعة ضمن النطاق الجغرافي للمركز.

وزرع مركز بلدية مدينة زايد 811607 آلاف زهرة عند مداخل الأحياء السكنية الرئيسية والحدائق في الأحياء السكنية، في حين تولى مركز بلدية مصفح زراعة 113352 زهرة موسمية شتوية في الشارع العام ومنطقة الإيكاد ومناطق صناعية أخرى.