الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

استفاد منه متخصصو وطلبة الصيدلة.. برنامج علمي حافل في ثاني أيام «دوفات»

استفاد منه متخصصو وطلبة الصيدلة.. برنامج علمي حافل في ثاني أيام «دوفات»

شملت أجندة اليوم الثاني من الدورة الـ27 لمؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا «دوفات 2022» على برنامج علمي حافل بالمحاضرات العلمية وورش العمل المتخصصة والملصقات العلمية المعدة من قبل المختصين وطلاب الصيدلة، إلى جانب المعرض المصاحب للمؤتمر، حيث يُعرض آخر ما توصلت له التكنولوجيا في قطاع الصيدلة.

وتميزت فعاليات الحدث المقام في مركز دبي التجاري العالمي، بحضور نخبة من أفضل الشركات والأسماء العالمية الرائدة في مجالات الصيدلة والتكنولوجيا الطبية، إضافة إلى مشاركة الأطباء وأصحاب الاختصاص وشركات التصنيع والتوزيع الدوائي.

وتطرقت المحاضرات العلمية في اليوم الثاني إلى مجموعة من المواضيع المتعلقة بقطاع الصيدلة، منها سبل تنظيم صرف الأدوية وسياستها، وأفضل الممارسات في قطاع الصيدلة أثناء الجائحة، وخطط الصيدلة المستقبلية، فضلاً عن محاضرات متخصصة بدعم المرضى.

منظور إنساني وعلمي

ناقشت مؤسسة أكسيوس انترناشونال، أسس خلق رحلة علاج مميزة للمرضى وطرق التعامل بصور متميزة واحترافية مع احتياجاتهم من المنظور الإنساني والعلمي، مسلطة الضوء على لائحة الشروط الأساسية لتشخيص حالات المرضى ووصف الأدوية المناسبة لهم.



وقال المدير التنفيذي الأول لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الشركة أنس نوفل السفاريني: «نعمل في أكسيوس على أن نكون جزءاً من كافة مراحل رحلة علاج المريض، حيث نعمل جاهدين على تأسيس تعاون دائم وترسيخ شراكة استراتيجية مستدامة بين كافة الهيئات، فيما يصب في مصلحة المتأثرين من مختلف التشخيصات في الدولة. كما عملنا في النسخة الـ27 من دوفات على بناء برنامج علمي متكامل يناقش أهم المواضيع المتعلقة برعاية المرضى وتقديم أفضل الخدمات الصحية لهم».

تشجيع طلبة الصيدلة

وكانت مشاركة المملكة العربية السعودية كبيرة في المؤتمر، حيث تحدث برنامجها العلمي عن مواضيع تضمنت تشجيع طلاب الصيدلة على الخوض بصورة مكثفة في المجال، وتحديثات العلاج الدوائي لأمراض القلب، وطرق الوصول إلى أفضل الممارسات في مجالات أسعار الأدوية.

وتقدّم الصيدلي الإكلينيكي في مركز الأمير سلطان لأمراض وجراحة القلب الرياض الدكتور فيصل الصقر بالشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة واللجنة المنظمة لدوفات «على إنشاء بيئة مميزة لتبادل الأفكار والمواضيع المهمة في قطاع الصيدلة والطب، ما يعكس رؤية الدولة الرائدة للتفوق في كافة المجالات، ومنها الطبية، وتماشيها أيضاً مع رؤية المملكة العربية السعودية التي تهدف للارتقاء بالخدمات الصحية من خلال رفع جودتها وكفاءتها، ورفع مستويات الوقاية ضد المخاطر الصحية».

وقال: «قدمنا في اليوم الثاني من المؤتمر العلمي لدوفات 3 محاضرات متخصصة في قصور عضلة القلب والطرق الصحيحة لمعالجتها من منظور الصيدلي، كما ركز البرنامج السعودي بكافة الأطباء المشاركين على تغطية جميع الجوانب الطبية التي تعود بالنفع على كافة الحاضرين».

وسيناقش معرض ومؤتمر دوفات 2022 موضوعات متعلقة بالسياسات العامة وتنظيم الأدوية والأجهزة، وبناء الكفاءة في قطاع الصيدلة، وسبل ممارسة الصيدلة في المستقبل، كما يسلط الضوء عرض أحدث التطورات التكنولوجية في القطاع من خلال العروض التوضيحية الحية وورش العمل.

ويحظى المؤتمر- الذي يتم تنظيمه من قبل مؤسسة إندكس للمؤتمرات والمعارض، العضو في إندكس القابضة- بشراكة استراتيجية مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، ويقام بدعم من هيئة الصحة بدبي، والجمعية الأمريكية لصيادلة النظام الصحي، والجمعية الدولية لعلم الأدوية، والاتحاد الأوروبي للعلوم الصيدلانية، والجمعية الأوروبية للصيدلة السريرية.