الاثنين - 17 يونيو 2024
الاثنين - 17 يونيو 2024

تحسين كفاءة الخدمات الذكية المقدمة للمرضى في الإمارات

تحسين كفاءة الخدمات الذكية المقدمة للمرضى في الإمارات

وقّعت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية مذكرة تفاهم مع شركة الإمارات للاتصالات «اتصالات»، في إطار تعزيز التعاون المشترك لتوفير أحدث تطبيقات الصحة الرقمية، وتحسين جودة وكفاءة الخدمات الذكية المقدمة للمرضى، والارتقاء بجودة الحياة من خلال تقديم أفضل ممكّنات خدمات الرعاية الصحية الرقمية المتكاملة.

وقّع المذكرة مدير عام «الإمارات الصحية» الدكتور يوسف السركال، والنائب الأول للرئيس لقطاع المؤسسات الحكومية في «اتصالات» عبدالله إبراهيم الأحمد، وذلك في جناح «اتصالات» بمعرض «إكسبو 2020 دبي»، بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

وبموجب المذكرة، تتولى «اتصالات الإمارات» تطبيق مجموعة متكاملة من الحلول الذكية المتبعة عالمياً في مجال الخدمات الصحية، بما يقود إلى تسريع وتسهيل إجراءات ومعاملات الرعاية الصحية، ويعزز مستوى الرعاية الطبية التي توفرها المؤسسة للمرضى وفق أعلى معايير الجودة الدولية.

وأكد الدكتور يوسف السركال أن المؤسسة تستهدف توسيع قاعدة الشركاء الإستراتيجيين بما يخدم توجهاتها الرامية إلى تعزيز منظومة الخدمات الرقمية من خلال توفير منظومة شاملة من هذه الخدمات كمنهج مواكب لاستراتيجيات الدولة الرقمية، بما يلبي تطلعات المتعاملين ويرسخ مكانة المؤسسة وقدرتها على رفد منظومتها بحزمة متجددة من الخدمات التكنولوجية المبتكرة التي تعتمد على تقنيات مدعومة بالذكاء الاصطناعي.

بدوره قال عبدالله الأحمد: تهدف هذه الشراكة طويلة الأمد إلى تعزيز الابتكار لدى الجانبين لتقديم خدمات جديدة ومتطورة تكون بمثابة الإسناد لمختلف خدمات الرعاية الصحية المقدمة، لأننا ندرك في اتصالات مدى الأهمية التي تلعبها التكنولوجيا في تطوير مختلف بيئات الأعمال، لا سيما القطاع الصحي المزدهر والذي بات اليوم واحداً من أكثر القطاعات الفاعلة في الدولة لهذا نحرص على تقديم الدعم الذي ينعكس بشكل إيجابي على مقدمي الرعاية الصحية والمرضى.