الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

بحث تعزيز التعاون بين القضاءين المدني والعسكري في الإمارات

بحث تعزيز التعاون بين القضاءين المدني والعسكري في الإمارات

استقبل النائب العام لدولة الإمارات المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي، اليوم (الثلاثاء) في مقر مكتبه في أبوظبي، النائب العام العسكري العقيد الركن الحقوقي محمد حمد نصيب المنصوري والوفد المرافق له.

حضر اللقاء القائم بأعمال المحامي العام الأول المستشار سلطان إبراهيم الجويعد، ومدير إدارة التفتيش القضائي بمكتب النائب العام راشد العمراني، والمحامي العام لنيابة الأموال العامة حسين معتوق آل علي، ورئيس نيابة المخدرات الاتحادية طارق النقبي، والقائم بأعمال نيابة الطوارئ والأزمات والكوارث سالم الزعابي.

وناقش الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون وتبادل التجارب والمعارف بين الجهتين، بما يسهم في تعزيز الأسس التي تقوم عليها منظومة القضاء في الدولة.

وأكد النائب العام للدولة أن هذا اللقاء يأتي في إطار توجيهات القيادة الرشيدة بتفعيل أطر التعاون بين كافة مؤسسات الدولة، المحلية والاتحادية، لتحقيق تطلعات دولة الإمارات للريادة في المجالات كافة، بما فيها العمل الحكومي، مشيداً بالجهود التي يبذلها القضاء العسكري على صعيد تحقيق العدالة في مجالات اختصاصه، بكل معايير النزاهة والشفافية وتيسير إجراءات التقاضي أمام النيابات والمحاكم العسكرية.

وأشار النائب العام للدولة إلى أن ما حققته دولة الإمارات بتصدر المؤشرات العالمية في سيادة القانون ما كان ليتحقق إلا بالدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة للمنظومة القضائية ولتطوير التشريعات والقوانين في الدولة، بما يمثل حافزاً على العمل والتعاون لترسيخ العدالة وسيادة القانون.