الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

بلدية العين تنجز 146 حديقة ضمن «حدائق جبل حفيت»

بلدية العين تنجز 146 حديقة ضمن «حدائق جبل حفيت»

أنجزت بلدية مدينة العين ضمن مشروع «حدائق جبل حفيت»، 146 حديقة متنوعة تتميز بالأشجار المحلية وأدوات اللياقة البدنية والمسطحات الخضراء، إلى جانب ممرات مزودة بالإنارة وعناصر مهمة مثل المقاعد والمظلات.

يأتي تنفيذ هذه الحدائق ضمن خطة دائرة البلديات والنقل لتلبية احتياجات سكان المناطق وتوفير العناصر الرئيسية في المناطق السكنية وزيادة الرقعة الخضراء في المدينة، حيث صُممت الحدائق لتناسب جميع فئات المجتمع، شاملة الحدائق العائلية والحدائق الاجتماعية، إلى جانب الحدائق المفتوحة والمماشي.



وقالت رئيسة قسم التخطيط ودعم العقود في البلدية المهندسة رجاء الشامسي: «يبلغ عدد الحدائق في حي جبل حفيت السكني 146 حديقة تشتمل على 51 من البراحات (وهي المساحات التي تم تنفيذها بين المنازل والحدائق العائلية)، وتضمن المشروع 15 حديقة ذات مساحات كبيرة، مع 51 حديقة في المناطق المفتوحة، إلى جانب 11 حديقة مصغرة تغطي المساحات الطولية التي تقع بجانب المماشي، و17 منطقة مفتوحة، إضافة إلى حديقة اجتماعية واحدة تقع بجانب المجمعات السكنية، فيما تم توفير ألعاب الأطفال وأدوات اللياقة البدنية في جميع الحدائق».

وأضافت: تتميز الألعاب في حي جبل حفيت السكني بتنوعها وملاءمتها لجميع الفئات العمرية والمجتمعية، حيث أصبح حي جبل حفيت السكني جهة متكاملة من حيث تلبية احتياجات المجتمع، محققة بذلك استراتيجية تحسين المعيشة كونها تمتاز بطول مماشيها الممتدة بامتداد المنطقة والتي تحتوي على مناطق لتشجيع المجتمع على ممارسة الرياضة، إضافة إلى مناطق لتشجيع المجتمع على ممارسة رياضة الدراجات، علاوة على إطلالات مختارة على قمة جبل حفيت.



وأشارت الشامسي إلى استخدام مجموعة من النباتات والشجيرات المحلية بواقع 14,143 شجرة و32,380 شجيرة ونبتة محلية ومغطيات ومسطحات وعناصر غير نباتية وديكورية، تعد إضافة إلى جماليات المنطقة.

ووضعت بلدية مدينة العين خطة متكاملة لصيانة الأصول بصورة دورية ومستمرة، تهدف إلى تحقيق الاستدامة في صيانة الأصول ومتابعة تلبية احتياجات المجتمع من احتياجات ومتطلبات.