الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

سلطان بن أحمد القاسمي يلتقي رؤساء المجالس والأندية الطلابية بجامعة الشارقة

سلطان بن أحمد القاسمي يلتقي رؤساء المجالس والأندية الطلابية بجامعة الشارقة

أكد سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة أن طلبة الجامعة هم محور العملية التعليمية والتربوية، ويمثلون الحلقة الرئيسية والأساسية التي تتكامل فيها كافة الجهود الإدارية والأكاديمية لتوفير البيئة المناسبة لهم للدراسة والتفوق في مختلف التخصصات.

وأشار سموه إلى أهمية الأنشطة الطلابية وأثرها على تطوير مستويات الطلبة، مشيداً بجهود الأندية والجمعيات الطلابية كونها حلقة وصل مهمة بين الإدارة والمجتمع الطلابي، وفي إيصال صوت الطلبة، وتنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات المختلفة، ما يسهم في الارتقاء بشخصية الطالب وصقلها في الكثير من الجوانب الاجتماعية والثقافية وغيرها.

جاء ذلك خلال لقاء سموه مع أبنائه الطلبة من أعضاء مجلسي الطلاب والطالبات ورؤساء الجمعيات العلمية والأندية الثقافية، مساء الأحد، في أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك بجامعة الشارقة.

وكان مدير جامعة الشارقة الدكتور حميد مجول النعيمي قد رحب بسمو رئيس الجامعة في بداية اللقاء، مؤكداً أهمية مثل هذه اللقاءات الأبوية في التواصل بين الإدارة والطلبة، والتعرف على مختلف الاقتراحات التي يقدمها الطلبة في مختلف المجالات.



واستمع سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي خلال اللقاء إلى عدد من المقترحات التي قدمها الطلبة، والتي شملت بعض الأمور الإدارية والعلمية الخاصة بعدد من التخصصات لتسهيل الخدمات التي يستفيد منها طلبة الجامعة.

وتبادل سموه الأحاديث مع الحضور من أساتذة وطلبة الجامعة، حول العديد من الأفكار البناءة التي قدمها الطلبة، لتعزيز تميز طلبة الجامعة في التخصصات العلمية والأدبية، والتنسيق مع الجهات المختلفة.

وتجول سمو رئيس جامعة الشارقة في معرض النيازك، وتعرف على محتويات المعرض من المعروضات الفلكية والفضائية.

كما تعرف سموه خلال الجولة على الأقسام المختلفة للمركز والمختبرات البحثية، واستمع من القائمين عليها على أبرز المشروعات العلمية والبحثية القائمة، كما اطلع على رصد حي للقمر عن طريق استخدام أحد التلسكوبات بالمراصد الفلكية البصرية بالأكاديمية والمخصصة لمشاهدة المجموعات النجمية.



وتابع سموه عرضاً داخل القبة الفلكية تضمن أبرز محاولات الإنسان لاكتشاف الفضاء، بالإضافة إلى أحدث التقنيات الموجودة بالقبة واستخداماتها المختلفة.

وفي نهاية اللقاء تفضل سموه بالتقاط الصور التذكارية مع رؤساء المجالس والأندية الطلابية والأندية العلمية بالجامعة.