الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

سلطان بن أحمد القاسمي يتفقد مركز التدريب الإكلينيكي والجراحي بجامعة الشارقة

سلطان بن أحمد القاسمي يتفقد مركز التدريب الإكلينيكي والجراحي بجامعة الشارقة
تفقد سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، قبل ظهر اليوم الاثنين، مركز التدريب الإكلينيكي والجراحي بجامعة الشارقة.

واطلع سموه على مختلف أقسام المركز الذي يعمل على تعزيز التطبيق العملي للنظريات السريرية المبتكرة والمهارات والمعرفة لتدريب الأطباء والممرضين على أيدي أعضاء هيئة التدريس المختصين دولياً وذوي الخبرة العالية.

ويهدف المركز إلى تمكين الجراحين من الحفاظ على أعلى معايير الممارسات الجراحية ورعاية المرضى، من خلال توفير خبرة واسعة وعالية الجودة.




ويُعد مركز الشارقة الجراحي أحد مراكز التدريب الأولى من نوعها في المنطقة، وهو مركز امتياز دولي يوفر تدريباً عالمياً في تقنيات الجراحة والموجات فوق الصوتية المتقدمة ودعم الحياة والتدريب بالليزر، باستخدام محاكاة متقدمة، بما في ذلك النماذج الحيوانية والجثث وكذلك المرضى الحقيقيين للتدريب على الموجات فوق الصوتية والليزر.

ويوفر المركز فرص التعلم الإلكتروني للمشاركين من خلال تقديم دورات عبر الاتصال المرئي أو التعلم المختلط مع الأيدي الافتراضية في المركز (مثل دورات AHA، والطب التجميلي ودورات الموجات الفوق الصوتية وكذلك دورات تدريب على جراحة روبوتات الجراحية).

كما نال المركز اعتماداً دولياً من قبل الكلية الملكية للجراحين في إنجلترا، واعتماداً كاملاً من الجمعية الأمريكية لاعتماد رعاية الحيوانات المخبرية، وكذلك تم اعتماده من قبل جمعية القلب الأمريكية، وركز المركز على توفير مكان مشترك، حيث يمكن المختصين في الرعاية الصحية بأن يطوروا من معرفتهم وخبراتهم مع أحدث التقنيات وتوسيع شبكة متخصصي الرعاية الصحية في التعليم والبحث والتطوير والتحقيق السريري، لتوفير رعاية أكثر فعالية للمرضى وعلى مستوى من السلامة للمرضى في جميع أنحاء العالم.

وزار سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي مركز تدريب الجراحة الروبوتية في مركز التدريب الإكلينيكي والجراحي بجامعة الشارقة الذي يعد الأول من نوعه في الدولة، ويعمل المركز على تمكين الجراحين من تغيير طريقة إجراء الجراحة عبر توفير الحلول الجراحية الروبوتية وذلك للحد الأدنى من الأخطاء الطبية.

ويتعاون مركز الشارقة الجراحي وشركة كامبريدج للروبوتات الطبية عبر شراكة استراتيجية للوصول إلى مستوى أعلى من خلال زيادة عدد البرامج التدريبية التي يطرحها المركز، تماشيا مع زيادة أعداد الجراحين داخل المنطقة بمجال الجراحة الروبوتية.

ويطرح مركز تدريب الجراحة الروبوتية في مركز الشارقة الجراحي منذ إنشائه 17 برنامجاً تدريبياً في مجال الجراحة الروبوتية، حيث تم تدريب أكثر من 100 جراح، ويطمح المركز إلى زيادة حجم ونطاق الإجراءات المدعومة بمجال الجراحة الروبوتية.