الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

«موارد الشارقة» تطوّر مهارات التسويق الرقمي لدى الباحثين عن عمل

«موارد الشارقة» تطوّر مهارات التسويق الرقمي لدى الباحثين عن عمل
تنظم دائرة الموارد البشرية بالشارقة بالتعاون مع جامعة الشارقة برنامجاً تأهيلياً دولياً في التسويق الرقمي لفئة الباحثين عن عمل من خريجي تخصص التسويق أو إدارة الأعمال خلال الفترة من 14 حتى 23 مارس الحالي.

يقام البرنامج الدولي المعتمد من مؤسسة الرخصة الدولية (Digital Marketing Certification ) بمركز التعليم المستمر والتطوير المهني بجامعة الشارقة، عن طريق نظام التعليم عن بعد عبر منصة البلاك بورد (Blackboard).

وأكد عضو المجلس التنفيذي رئيس الدائرة الدكتور طارق بن سلطان بن خادم، أن البرنامج يعزز من تنفيذ الخطة الوطنية لتنمية المجتمع وتطويره، ويأتي تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، فيما يتعلق بتنفيذ البرامج التطويرية والتأهيلية التي تهدف إلى رفع كفاءة الكوادر الوطنية الوظيفية وتعزيز قدراتها العلمية والمهنية، مشيراً إلى أن توفير الكوادر الوطنية المؤهلة والمتحلية بالمعرفة والخبرات العملية لفرص العمل المتاحة يأتي عبر تصميم برامج تدريبية مهنية ممنهجة، تحقق التكيف مع المتغيرات على الساحة المحلية والعالمية.

وقال إن أهمية تدريب الباحثين عن عمل من خريجي تخصص التسويق وإدارة الأعمال على برنامج التسويق الرقمي يأتي من أجل رفع كفاءة هؤلاء الباحثين، ويحقق رؤية الاستثمار المُثلى في الموارد البشرية.

وأشاد ابن خادم بالإمكانات والخبرات التي تتميز بها جامعة الشارقة ويستفيد منها كافة فئات المجتمع بمساعدتهم فيما يتعلق بالمعارف وإكساب المهارات.

واستهدف المقرر المطروح باللغتين العربية والإنجليزية للمشاركين في تنمية المفاهيم والمهارات الأساسية المتعلقة بالتسويق الرقمي، بما في ذلك إنشاء وجود على شبكة الإنترنت، وتحسين المحتوى لمحركات البحث، واستخدام منصات التواصل الاجتماعي، وتنفيذ التسويق والإعلان على الإنترنت عبر مجموعة من الخدمات، فضلاً عن رصد وتحسين الحمالات التي تستخدم التحليلات.