الخميس - 16 مايو 2024
الخميس - 16 مايو 2024

قادة أعمال يناقشون سبل تحقيق مستقبل مستدام للمواهب الشابة

قادة أعمال يناقشون سبل تحقيق مستقبل مستدام للمواهب الشابة

اجتمع كبار خبراء الصناعة وقادة الأعمال لمناقشة سبل تحقيق مستقبل مستدام للمواهب الشابة وتمكين الشباب وإطلاق العنان لإمكانات الوطن في منتدى التوظيف أمس، بالجامعة الأمريكية في الشارقة.

وتضمن المنتدى، الذي افتتحته مديرة الجامعة الدكتورة سوزان مام، مجموعة من الحلقات النقاشية التي شارك فيها قادة الصناعة وخبرائها من القطاعين الحكومي والخاص، وألقى المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر «استثمر في الشارقة» وخريج أمريكية الشارقة محمد المشرّخ، الكلمة الافتتاحية التي أكد فيها على أهمية إعداد الشباب للمستقبل.

وقال: «إن الإمارات العربية المتحدة دولة تستثمر بشكل متزايد ومستمر في شبابها، خاصة أن الشباب هم أكبر فئة ديموغرافية لديها. إن إطلاق إمكاناتهم الهائلة أمر أساسي لمستقبل اقتصادنا.. وهنا يكمن دور الجامعات، مثل الجامعة الأمريكية الشارقة، والتي تلعب دوراً مهماً من خلال المساعدة في جسر أي هوة وتعزيز المهارات ومواءمتها مع الابتكار. تمتلك المؤسسات العظيمة القدرة على إعداد القوى العاملة المستقبلية».

وفي حديثه خلال المنتدى، قال الشيخ محمد بن فيصل القاسمي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة أم بي أف وخريج أمريكية الشارقة: «أدعو الطلبة وأشجعهم على متابعة أحلامهم والسعي وراء ما يحبونه. إن بلدنا العظيم يشجع على الابتكار، وهذا لا يمكن أن يحدث إلا عندما نبدأ بالتفكير بأسلوب مختلف. إن السعي وراء اهتماماتكم يقود إلى الابتكار ويؤدي إلى حياة مهنية ناجحة وغنية».

كما عُقدت محادثة مباشرة بعنوان «الاتجاهات المستقبلية: الرقمنة وتأثيرها على التوظيف» بين الشيخ سعود بن سلطان القاسمي، مدير مكتب الشارقة الرقمية وخريج أميركية الشارقة، وتوماس جيبسن، الرئيس الدولي لشركة سمبليسيتي، وسلط الضوء على حاجة الشركات لتطوير إطار عمل لإعداد القوى العاملة وتزويدهم بمهارات المستقبل.

وقال الشيخ سعود بن سلطان القاسمي: «تحتاج المؤسسات الحكومية والشركات في ظل القفزات التكنولوجية الحالية إلى إعادة التفكير في متطلبات العمل ومكانه والقوى العاملة فيه للاستفادة من التقنيات الناشئة. كما يمكن للحكومات أيضاً أن تلعب دوراً رئيسياً في بناء بنية تحتية قوية ومحفزة تسهل عملية التحول وتعزز الابتكار وريادة الأعمال».

وعقدت 3 حلقات نقاشية رئيسية خلال المنتدى شارك فيها متحدثون رئيسيون ومشاركون من قطاعات الصناعة والأوساط الأكاديمية. كما تضمنت جلسة تعريفية بشأن التدريب الصيفي وفرص الخريجين بقيادة راشد الصادق، مدير قسم الموارد البشرية في شركة بروكتر آند جامبل وخريج أمريكية الشارقة.