الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

«الإمارات للخدمات الصحية» تعتمد الأداء المالي للمؤسسة لسنة 2021

«الإمارات للخدمات الصحية» تعتمد الأداء المالي للمؤسسة لسنة 2021

اجتماع مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية.

ناقش مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية خلال اجتماعه الثاني لعام 2022، تطورات الخطة الاستراتيجية للمؤسسة وكفاءة الآليات التي تم تطبيقها، انسجاماً مع خططها وتطلعاتها الرامية إلى توفير أعلى معايير الخدمات الصحية، ضمن أعلى المستويات وأفضل الممارسات والمقاييس الدولية.

وتطرق الاجتماع إلى أبرز النتائج والمستجدات والقرارات والتوصيات التي توصل إليها مجلس الإدارة في اجتماعه الأول الذي انعقد في يناير الماضي، لبحث أدوات تطوير العمل والارتقاء بكفاءة الأداء في المؤسسة، كما تم اعتماد الأداء المالي للمؤسسة لسنة 2021، والاطلاع على الخطط المالية واستعراض مقارنة للسنة المالية 2021 – 2022.

حضر الاجتماع.. رئيس مجلس إدارة المؤسسة الدكتور محمد سليم العلماء، ومدير عام المؤسسة الدكتور يوسف محمد السركال، وأعضاء المجلس. كما اعتمد الاجتماع سياسة الآلية المستقبلية للتدريب وتحديد مصادر الرسوم والإيرادات المقترحة للخدمات المقدمة من قبل مركز التدريب والتطوير، بالإضافة إلى اعتماد التقرير السنوي لمجلس الإدارة متضمناً الأداء المالي لمؤسسة الإمارات والخدمات الصحية وتنفيذ الميزانية، المخاطر والتحديات والفرص التي تراها المؤسسة للتطوير وتحسين الأداء.

وأكد الدكتور محمد سليم العلماء، أن الاجتماع تطرق إلى أهمية ضمان توفير خدمات صحية وفق الرؤى المستقبلية المستدامة التي تجسد توجيهات القيادة الرشيدة ورؤية الدولة للخمسين عاماً المقبلة، ما يتطلب بذل مزيد من الجهود للوصول إلى تحقيق الأهداف والاستمرار في تحقيق المنجزات والنجاحات التنموية التي تساهم في رفع وتطوير مؤشرات الصحية الوطنية على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، مشيراً إلى أن خدمات الرعاية الصحية في المؤسسة شهدت نقلة نوعية تجاه تمكين دمج التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي وتقنيات الأنظمة الذكية.

وأكد الدكتور يوسف السركال، حرص المؤسسة على تعزيز الكفاءة التشغيلية في مختلف منشآتها المنضوية تحت مظلتها، ومواصلة تطوير خدمات الرعاية الصحية من خلال استخدام التكنولوجيا المتقدمة في المجال الصحي واستخدام الواقع الافتراضي للمحاكاة والتدريب، لضمان رفع مؤشرات سعادة المتعاملين ونيل رضاهم.