السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

بث مباشر.. مباراة الإمارات وكوريا الجنوبية في تصفيات كأس العالم 2022

بث مباشر.. مباراة الإمارات وكوريا الجنوبية في تصفيات كأس العالم 2022

من مباراة الذهاب بين الإمارات والعراق. (موقع الاتحاد الإماراتي لكرة القدم)

يستضيف منتخب الإمارات اليوم الثلاثاء، على استاد آل مكتوم بدبي، منتخب كوريا الجنوبية، ضمن منافسات المجموعة الأولى بالجولة العاشرة والأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022.

لا بديل لمنتخب الإمارات عن الفوز في هذه المباراة لضمان احتلال المركز الثالث بالمجموعة الأولى، وضمان بطاقة التأهل إلى الملحق الآسيوي المؤهل لكأس العالم 2022، لمواجهة أستراليا ثالث المجموعة الثانية خلف اليابان والسعودية، وسيتأهل الفائز منهما إلى الملحق العالمي لمواجهة أحد منتخبات أمريكا الجنوبية على بطاقة العبور للمونديال.

وتأهل منتخبا كوريا الجنوبية، وإيران، بالفعل إلى نهائيات مونديال قطر 2022، باحتلالهما المركزين الأول والثاني بـ23، و22 نقطة لكل منهما على التوالي، وسيقتصر هدفهما في الجولة الأخيرة أمام الإمارات، ولبنان، على ضمان صدارة المجموعة.

من جانبه، يحتل منتخب الإمارات المركز الثالث المؤهل للملحق الآسيوي بالمجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، بفارق نقطة عن العراق الرابع (8 نقاط)، فيما يحتل منتخب لبنان المركز الخامس بـ6 نقاط، وتتذيل سوريا المجموعة بـ5 نقاط، دون أي حظوظ للتأهل للملحق.

لمشاهدة مباراة الإمارات وكوريا الجنوبية في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022، بشكل مباشر انقر هنا

اقرأ أيضاً.. حسابات تأهل منتخب الإمارات إلى الملحق الآسيوي لمونديال 2022

ويحتل منتخب الإمارات حالياً المركز الثالث بالمجموعة الأولى برصيد 9 نقاط من 9 مباريات، فاز في مباراتين منها، مقابل 3 تعادلات، و4 هزائم، وسجل 6 أهداف، واستقبلت شباكه 7 أهداف، من جانبه يحتل منتخب كوريا الجنوبية صدارة المجموعة الأولى برصيد 23 نقطة من 9 مباراة، فاز في 7 منها، وتعادل في مباراتين، ولم يتعرض لأي خسارة في التصفيات حتى الآن.

ويحتاج المنتخب الإماراتي إلى الفوز ضد كوريا الجنوبية لتفادي المفاجآت، وضمان تأهله المباشر إلى الملحق الآسيوي دون النظر إلى نتيجتي مباراتي العراق ضد سوريا، ولبنان أمام إيران.

وستكون نتيجة التعادل مؤهلة أيضاً للمنتخب الإماراتي، في حال تعادل أو خسارة العراق أمام سوريا، دون النظر لنتيجة مباراة لبنان وإيران ويمكن لخسارة العراق أو تعادله ضد سوريا أن تؤهل الإمارات للملحق حتى في حال الهزيمة أمام كوريا الجنوبية، بالنظر لفارق الأهداف الكبير لصالح المنتخب الإماراتي. وفي هذا الموقف يحتاج منتخب لبنان للفوز على إيران بنتيجة عريضة لخطف بطاقة التأهل للملحق.

وكان منتخب كوريا الجنوبية قد تفوق على أرضه وأمام جماهيره ذهاباً بصعوبة على المنتخب الإماراتي بهدف نظيف جاء من ركلة جزاء في الدقيقة الـ 36.

وستكون المباراة منقولة على عدة قنوات تلفزيونية أبرزها قنوات: «دبي سبورت1 إتش دي»، و «بي إن سبورت1 إتش دي»، و«أبوظبي سبورت1»، و«العربية سبورت»، و«الكأس 5 إتش دي»، و«الرياضية السعودية 6 إتش دي».