الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

إشادة واسعة بمسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم

إشادة واسعة بمسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم

إشادة واسعة بمسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم.

لاقت فعاليات الدورة الـ25 من مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم، التي تقام في ندوة الثقافة والعلوم بمنطقة الممزر بدبي، إشادة واسعة من الحضور وجمهور المتابعين.

وعبّر القنصل العام لدولة بوروندي في دبي إيلديفونس نتوانكوندا عن سعادته بالحضور في مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم، وقال: «نشكر القائمين على المسابقة على حسن الاستقبال والحفاوة البالغة وهذا ليس غريباً على دولة الإمارات، ونحن نرى الجهود الاستثنائية المبذولة التي وراء نجاح وتطور المسابقة منذ بدايتها لتكون الأولى عالمياً ويشارك بها أفضل المتسابقين من أنحاء العالم».

وقدّم نتوانكوندا شكره إلى مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة للجائزة إبراهيم محمد بوملحة وأعضاء اللجنة والقائمين على المسابقة الدولية على جهودهم المبذولة في خدمة العلماء وحفظة كتاب الله.

بدوره، أكد السكرتير الأول للقنصلية العامة لدولة بوروندي علي هافيريمانا حرص بلاده على المشاركة في مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم باعتبارها الأولى عالمياً وتحظى بدعم ورعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، معرباً عن شكره للقائمين على الجائزة لحسن استقبالهم وتقديم أفضل الخدمات والرعاية للمتسابقين.

إلى ذلك، واصلت مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم فعاليات اليوم التاسع من دورتها الـ25 التي تقام في ندوة الثقافة والعلوم بمنطقة الممزر بدبي، بحضور عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي والمسؤولين ورعاة المسابقة وجمهور كبير من الحضور المتابعين لفعاليات المسابقة القرآنية.

ويشهد اليوم العاشر من دورة اليوبيل الفضي (الاثنين) مشاركة كل من محمد يمين باتيل من المملكة المتحدة، وحسان هشام عبدالفتاح هنوش من الأردن، وموسى موريشو ميسندو من جمهورية الكونغو، وعبدالله وافي من إندونيسيا، وعبدالرحمن دولت من موريشيوس، وزين العابد والياربيل من الهند وجميعهم يتسابقون في الحفظ برواية حفص عن عاصم.

وأعرب المتسابقون عن فخرهم بالمشاركة في هذه المسابقة لما لها من مكانة عظيمة بين المسابقات القرآنية الدولية حيث تجمع أفضل حفظة كتاب الله حول العالم وهي شرف وطموح وحلم لكل متسابق حافظ للقرآن الكريم.