الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

التعليم عن بعد في مدارس الإمارات الحكومية يومَي الجمعة المتبقيين من رمضان

التعليم عن بعد في مدارس الإمارات الحكومية يومَي الجمعة المتبقيين من رمضان

التعليم عن بعد في المدارس الحكومية يومَي الجمعة المتبقيين من رمضان.

وجّهت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي لمديري المدارس الحكومية تعميماً، تخطرهم فيه بتحويل الدراسة الحضورية إلى نظام «التعليم عن بُعد»، يومَي الجمعة المتبقيين من شهر رمضان، واللذين يوافقان يومَي 22 و29 أبريل للطلبة والكادر الإداري والتعليمي.

وذكرت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، في تعميمها أنّ إجمالي عدد الساعات الأسبوعية للكادر الإداري والتعليمي تبلغ 25 ساعة لكل الحلقات، بمعدل 5 ساعات ونصف الساعة عملاً يومياً من الاثنين إلى الخميس، و3 ساعات يوم الجمعة، موزعة من الاثنين إلى الخميس من 9 صباحاً إلى 2:30 مساء، أو من 8:00 صباحاً إلى 1:30 مساء وفق اعتماد الرئيس المباشر، وسيكون يوم الجمعة من 9 صباحاً إلى 12:00 ظهراً، أو من 8:00 صباحاً إلى 11:00 صباحاً وفق اعتماد الرئيس المباشر.

وأوضح التعميم أنّه تم تقليص 5 حصص من النصاب الأساسي للحصص الأسبوعية لمواد الأنشطة بحيث تتحول إلى التعلم الذاتي، وسيكون عدد الحصص للحلقة الأولى من الاثنين إلى الخميس 6 حصص أما الجمعة 3 حصص، وكذا عدد الحصص للحلقة الثانية والثالثة من الاثنين إلى الخميس 7 حصص أما الجمعة 3 حصص، وستكون مدة الحصة 35 دقيقة، بواقع استراحتين يومياً.

وشدد التعميم على ضرورة توفير مرونة بالنسبة لبدء دوام الطلبة؛ لتكون الساعة الثامنة أو التاسعة، حيث يتم مراعاة مسارات الحافلات والمدارس المشتركة بالخطوط.