السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

«كلية فاطمة».. شراكات تعليمية تثري القطاع الصحي بالكوادر الوطنية المتخصصة

«كلية فاطمة».. شراكات تعليمية تثري القطاع الصحي بالكوادر الوطنية المتخصصة

كلية فاطمة للعلوم الصحية.

دخلت كلية فاطمة للعلوم الصحية التابعة لمعهد التكنولوجيا التطبيقية في مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، في شراكات تعليمية مع عدد من المؤسسات بهدف رفد سوق العمل بالكوادر الوطنية المتخصصة في الرعاية الصحية، وتعزيز تواجدهم في هذا القطاع الحيوي.

وأبرم مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني اتفاقية مع مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية «نافس»، لتقديم 10 آلاف منحة خلال 5 سنوات للمواطنات؛ لدراسة بكالوريوس التمريض، وطب الطوارئ، والدبلوم العالي ودبلوم المساعد الصحي في كلية فاطمة للعلوم الصحية.

كما وقعت كلية فاطمة للعلوم الصحية اتفاقية مع المركز الوطني للتأهيل لمنح الأولوية لخريجات الكلية للتعيين في المركز، وأبرمت اتفاقية تعاون مهمة مع مدينة الشيخ شخبوط الطبية، يتم بموجبها توفير فرص عمل جديدة لخريجي الكلية وفقا للشروط والمتطلبات المعمول بها في «شخبوط الطبية»، إضافة إلى تأمين البرامج التدريبية المتخصصة لطالبات الكلية فيها.

وأكد مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية الدكتور أحمد عبدالمنان العور، أن كلية فاطمة للعلوم الصحية من المؤسسات التعليمية الرائدة على مستوى الدولة، ومنذ تأسيسها في العام 2006 تعمل على رفد القطاع الطبي بالكوادر الوطنية المتخصصة لتلبية احتياجاته المتنوعة وما يشهده من نمو وتطور على الصعد كافة.

وقال إن دخول كلية فاطمة للعلوم الصحية في شراكات تعليمية وتوقيعها اتفاقيات مهمة مع عدد من المؤسسات التعليمية في الدولة، يأتي تجسيداً لاستراتيجية مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني لإعداد الكوادر الوطنية بالشكل الأمثل لتلبية متطلبات وظائف المستقبل، وتأهيلها بكافة المهارات والمعارف الحديثة لمواكبة احتياجات سوق العمل المتغيرة.

وأضاف أن جائحة «كوفيد-19» عكست تنامي الدور المهم للقطاع الصحي، ويأتي هذا التعاون المثمر مع مؤسسات في القطاعين الحكومي والخاص، انطلاقاً من الإيمان بالمسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقنا سواء مؤسسات تعليمية أو جهات عمل، في تعزيز تواجد أبناء الوطن في القطاع الصحي الذي شهد قصص نجاح ملهمة لأبنائنا العاملين في الوظائف الصحية المختلفة وذلك خلال مواجهة تداعيات الجائحة.

وأشار إلى أن كلية فاطمة للعلوم الصحية تزخر بكوكبة من بنات الوطن اللاتي يمتلكن الطموح والإرادة والرغبة في دخول سوق العمل بجدارة، وأداء دور فاعل في كافة المؤسسات الصحية التي تزخر بها الدولة.

وتعمل كلية فاطمة للعلوم الصحية وفق استراتيجية مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، وتحرص على طرح برامج متميزة تواكب احتياجات سوق العمل، وتسهم في رفد القطاع الصحي بالدولة بكوادر وطنية ذات كفاءة عالية في التخصصات الصحية كافة والمطلوبة في مختلف المنشآت الصحية، كما توفر الكلية بنية تحتية علمية متكاملة للطالبات من أجل تعزيز مهاراتهن وتأهيلهن بالشكل الأمثل لوظائف المستقبل.