السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

لجنة بـ«الوطني» تنتهي من مناقشة سياستَي «زايد للإسكان» و«الطاقة»

لجنة بـ«الوطني» تنتهي من مناقشة سياستَي «زايد للإسكان» و«الطاقة»

اجتماع لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والمرافق العامة في المجلس الوطني الاتحادي.

انتهت لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والمرافق العامة في المجلس الوطني الاتحادي خلال اجتماعها الذي عقدته مساء أمس الاثنين، في مقر الأمانة العامة بدبي، برئاسة سعيد راشد العابدي رئيس اللجنة، من مناقشة موضوعَي سياسة برنامج الشيخ زايد للإسكان، وسياسة وزارة الطاقة والبنية التحتية بحضور ممثلي وزارة الطاقة والبنية التحتية.

حضر الاجتماع أعضاء اللجنة.. ناعمة عبدالرحمن المنصوري مقررة اللجنة لهذا الاجتماع، وأحمد عبدالله الشحي، وخلفان راشد الشامسي، وسهيل نخيرة العفاري، وكفاح محمد الزعابي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

كما حضر من وزارة الطاقة والبنية التحتية: محمد إبراهيم المنصوري مدير برنامج الشيخ زايد للإسكان، وسعادة يوسف عبدالله آل علي الوكيل المساعد لقطاع مشاريع البنية التحتية، وعدد من المهندسين في الوزارة.

وناقشت اللجنة موضوع سياسة برنامج الشيخ زايد للإسكان ضمن محاور: استراتيجية البرنامج في شأن تلبية الاحتياجات السكنية الحالية والمستقبلية للمواطنين، واستراتيجية البرنامج في شأن توفير وتطوير البيئة السكنية المستدامة والمبتكرة، وسياسة البرنامج بشأن الدعم والاستقطاع المالي للمستفيدين، وجهود البرنامج في التنسيق مع الجهات المعنية والقطاع الخاص في شأن الإسكان.

كما ناقشت اللجنة موضوع سياسة وزارة الطاقة والبنية التحتية وفق محاور: دور الوزارة بشأن تنفيذ وإدارة وتشغيل وصيانة مشاريع البنية التحتية الاتحادية والمرافق العامة بما يحقق استدامتها، وشبكة الطرق الاتحادية وتنظيم استخدامها واستغلالها، ومنشآت السدود والقنوات المائية والمباني الاتحادية.