السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

موانئ دبي تطلق مؤسستها الخيرية احتفالاً بيوم زايد للعمل الإنساني

موانئ دبي تطلق مؤسستها الخيرية احتفالاً بيوم زايد للعمل الإنساني

موانئ دبي تطلق مؤسستها الخيرية احتفالاً بيوم زايد للعمل الإنساني.

أعلنت موانئ دبي العالمية عن إطلاق مؤسسة «دي بي وورلد» الخيرية التي تعنى بالأعمال الإنسانية، وتهدف إلى تسهيل المبادرات الممولة من القطاعين العام والخاص، وذلك بالتزامن مع يوم زايد للعمل الإنساني.

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية سلطان أحمد بن سليّم، إن المؤسسة الخيرية ستدعم وتساند القضايا الإنسانية المرتبطة بالصحة والتعليم والغذاء، محلياً وإقليمياً وعالمياً، بالتعاون مع الشركاء المعنيين، وذلك تماشياً مع وثيقة مبادئ الخمسين والتي تشمل تحقيق النمو المستدام في العمل الإنساني.

وأكد أن المؤسسة عكست المبادئ التي أرساها مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وأوضح أن رؤية مؤسسة «دي بي وورلد» الخيرية تتمحور حول تغيير حياة الأفراد للأفضل من خلال ترك بصمة إيجابية طويلة الأمد في المجتمع، كذلك تعزيز قيم المسؤولية والابتكار والتميز.

وقال: «انطلاقاً من هذه القيم، ستقدم المؤسسة الخيرية إضافة نوعية على خارطة العمل الإنساني في العالم بينما تحمل في طياتها ألوان علم دولة الإمارات العربية المتحدة، وبذلت موانئ دبي العالمية دائماً جهوداً كبيرة لدعم المجتمعات في البلدان التي تتواجد فيها، وكان من الضروري أن يتم توثيق هذه اللحظات الإنسانية وتنظيم هذا العمل من خلال مؤسسة معتمدة لتوحيد وصول المساعدات للفئات المحتاجة بأسرع وقت».

وبدأت المؤسسة الخيرية أولى خطواتها تجاه تحقيق أهدافها؛ من خلال عقد مذكرة تفاهم واتفاقية مشتركة تم توقيعها بحضور سلطان بن سليّم، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة بدبي، من قبل نائب الرئيس التنفيذي لموانئ دبي العالمية محمد المعلم، والرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة بدبي والمدير العام لجمارك دبي أحمد محبوب مصبح.

وتعزز هذه الخطوة التعاون المشترك بين الجانبين في الأعمال الخيرية والإنسانية.