الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

3 ملايين درهم من «الإمارات العالمية للألمنيوم» دعماً لـ«المليار وجبة»

3 ملايين درهم من «الإمارات العالمية للألمنيوم» دعماً لـ«المليار وجبة»

حملة المليار وجبة.

تبرعت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، بمبلغ 3 ملايين درهم لدعم مبادرة «المليار وجبة»، انطلاقاً من التزامها بدعم تحقيق النمو المستدام للمجتمعات المحلية والعالمية، ومساندة للمبادرة الإنسانية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، إذ بدأت المبادرة مطلع شهر رمضان المبارك لتوفير الدعم الغذائي للمحتاجين.

وتشكل «المليار وجبة» أكبر مبادرة من نوعها في المنطقة لإطعام الطعام، وهي تستهدف الوصول بما يعادل مليار وجبة إلى الأشد حاجة في 50 دولة حول العالم، وتوفير الدعم الغذائي للفئات الأقل حظّاً من الأفراد والأسر المتعففة والأطفال واللاجئين والنازحين.

وتندرج مبادرة «المليار وجبة» في إطار نهج شمولية العمل الإنساني الذي تتبعه دولة الإمارات، بتقديم المساعدة والعون لمن هم بحاجة في مختلف المجتمعات من دون تمييز، ولتكون بمنزلة مليار رسالة أمل من الإمارات إلى العالم.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم عبدالناصر بن كلبان: «نتشرف بالمشاركة في مبادرة (المليار وجبة) والتبرع بمبلغ 3 ملايين درهم للمحتاجين. إذ إنها تعد ترسيخاً لرسالتنا وما يمكن أن نقدمه للعالم بمشاركة موظفينا ومساهمينا والمجتمعات التي نعمل فيها، باعتبارنا إحدى الشركات الوطنية الرائدة في القطاع الصناعي، حيث يستخدم مليارات الأشخاص حول العالم الألمنيوم الذي ننتجه هنا في الإمارات، وتمثل هذه المبادرة النبيلة رسالة تضامن عالمية من دولتنا للبشرية جمعاء».

وتسرّع مساهمة شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، إلى جانب التبرعات السخية الكثيرة التي يقدّمها أفراد ومؤسسات من مجتمع الإمارات، الوصول إلى هدف المليار وجبة، لتوفير شبكة أمان غذائي للأقل حظاً، وتأمين المكونات اللازمة لإعداد ملايين الوجبات الأساسية للفئات الأقل حظّاً من الأطفال واللاجئين والمتضررين من الأزمات والكوارث الطبيعية، ويعادل التبرع الذي قدّمته الشركة ملايين الوجبات بصيغة مواد غذائية أساسية وطرود تموينية للمحتاجين.

وقد بدأت عمليات التوزيع في وقتٍ سابق في دول عدة، منها: الأردن، وقيرغيزستان، وطاجيكستان، والهند، ولبنان، وألبانيا، ومصر، ونيجيريا.