الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

«أوقاف دبي» تدعم مبادرات خيرية بـ3 ملايين في رمضان

«أوقاف دبي» تدعم مبادرات خيرية بـ3 ملايين في رمضان

مبنى مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي.

قدمت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي مبلغاً قدره 3 ملايين درهم لدعم مبادرات إنسانية مختلفة خلال شهر رمضان المبارك.

وشاركت المؤسسة في دعم 3 مبادرات إنسانية تبنتها إذاعات محلية عدة برعاية جمعيات خيرية خلال الشهر الفضيل، حيث شمل الدعم المقدم للمبادرات الإذاعية الثلاث 92 أسرة متعففة بالإمارة، حصلت خلالها على دعم مالي للحالات الإنسانية وعلاج للمرضى وإجراء عمليات أو توفير الرعاية الصحية وتقديم المعونة.

كما وزعت المؤسسة بالتعاون مع عدد من الجمعيات الخيرية المير الرمضاني على 1800 أسرة متعففة حيث بلغت قيمته نحو 700 ألف درهم، تضمنت سلعاً غذائية وتموينية وبطاقات شراء.

وساهمت المؤسسة بمبلغ مليون درهم لدعم مبادرة «ياك العون» خلال شهر رمضان بهدف الإفراج عن السجناء من المواطنين المتعثرين مالياً والملاحقين قضائياً.

وأكد الأمين العام للمؤسسة علي المطوع حرص «أوقاف دبي» على دعم المبادرات الإنسانية التي تقام سنوياً في شهر رمضان المبارك لتستفيد منها الأسر غير القادرة والمتعففة وعلاج الحالات المرضية وتقديم الرعاية الطبية.

وأشار إلى أن المؤسسة تشارك في معظم المبادرات الخيرية والإنسانية التي تطلقها مؤسسات الإمارة سيراً على نهج القيادة الرشيدة في مد يد العون لغير القادرين والحالات الإنسانية والمرضى من زكاة المال وعوائد المشروعات الوقفية.