الجمعة - 10 مايو 2024
الجمعة - 10 مايو 2024

حمدان بن محمد يعلن افتتاح مشروع تطوير شارع دبي – العين

حمدان بن محمد يعلن افتتاح مشروع تطوير شارع دبي – العين

أعلن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، عن افتتاح مشروع تطوير شارع دبي – العين بصورة رسمية اليوم الأحد، والذي يخدم نحو مليون ونصف المليون شخص وبكلفة إجمالية بلغت نحو ملياري درهم.

وكتب سموه عبر حسابه الرسمي على تويتر: نفتتح اليوم رسمياً أحدث مشاريعنا للبنية التحتية وهو مشروع تطوير شارع دبي - العين.. 1.5 مليون شخص يستفيدون من هذا المشروع الذي بلغت كلفته 2 مليار درهم.. هدفنا أن تكون دبي أفضل مدينة في البنية التحتية.



ويسهم المشروع الجديد في تحقيق انسيابية الحركة المرورية وتعزيز محاور الربط مع شارع الشيخ محمد بن زايد وشارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان، وشارع الإمارات، إلى جانب خدمة المشاريع التطويرية القائمة والمستقبلية على جانبي طريق دبي ـ العين.

كما يسهم المشروع في مضاعفة الطاقة الاستيعابية للطريق من 6000 مركبة في الساعة في كل اتجاه، إلى 12000 مركبة في الساعة في كل اتجاه، ويسهم كذلك في خفض زمن الرحلة على طريق دبي ـ العين، الممتد من تقاطع بوكدرة إلى تقاطعه مع شارع الإمارات، من 16 دقيقة الى 8 دقائق، ويقدر عدد المستفيدين من مشروع تطوير طريق دبي - العين بحوالي مليون ونصف المليون نسمة.